مؤتمر صحفي: محافظ بيت لحم ورؤساء البلديات يشيدون باداء وتعامل الشرطة مع الأحداث في بيت لحم

مؤتمر صحفي: محافظ بيت لحم ورؤساء البلديات يشيدون باداء وتعامل الشرطة  مع الأحداث في بيت لحم
تاريخ النشر: 2012/09/08 - 03:59 مساءا

بيت لحم-  عقد في بلدية بيت لحم صباح اليوم مؤتمر صحفي بحضور معالي الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ محافظة بيت لحم، ونائبه محمد طه ورئيس بلدية بيت لحم د.فكتور بطارسة، لاستنكار الأحداث المؤسفة وأعمال التخريب التي وقعت في المحافظة.

في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أفاد بأن المحافظ حمايل استعرض الوضع في المحافظة والأحداث المؤسفة نتيجة أعمال الشغب والتخريب من قبل بعض الخارجين عن القانون والأخلاق الوطنية، والتي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين خلال مسيرات الاحتجاج على غلاء المعيشة وانقطاع الماء عن بعض المناطق. وذكر المحافظ حمايل بان أعمال تخريب وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة والخاصة من أبرزها الاعتداء ومحاولة اقتحام مقر سلطة المياه والمجاري، وإضرام النار في اليافطات والإعلانات بالشوارع وتحطيم الإشارات الضوئية وغيرها من الأعمال التخريبية التي شوهت صورة الاحتجاجات العادلة وأهدافها السامية.

ووصف المحافظ حمايل جهود الشرطة والأجهزة الأمنية بالرائعة، الصبر الكبير ومهنية التعامل التي تجلت بأسمى صور الانضباط بالتعامل مع الأحداث، وقال الشرطة التزمت بقرار القيادة وتصرفت والأجهزة الأمنية الأخرى بطريقة لائقة، أمنت المسيرات وحاولت إيجاد طرق بديلة للمواطنين خلال إغلاق الطرق ولكنها لن تسمح لهؤلاء العابثين بأمن المواطنين وأملاكهم.

من جهته أشاد د. بطارسة بالجهود التي وصفها بالمميزة التي أبدتها الشرطة في المحافظة، وشكلت حاجز منيع أمام تصاعد أعمال التخريب ونزلت بالوقت المناسب لتجنب المزيد من أعمال الشغب التي خرجت عن سيطرة المحتجين على غلاء المعيشة، واعتبر انتشار الشرطة لحماية المواطنين والممتلكات تصرف حكيم.

كما وأشاد المحامي فريد الأطرش مدير الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان بالتزام الشرطة وأجهزة الأمن بتوفير الأجواء المناسبة للمسيرات وتأمين خطوط سيرها واستنكر تصرف الخارجين عن القانون.

وشارك بالمؤتمر الصحفي رئيس بلدية بيت جالا م. راجي زيدان، رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، رئيس بلدية الدوحة م.محمد ملش، رئيس بلدية الخضر رمزي صلاح، أمين سر حركة فتح يوسف العارف ومدير العلاقات العامة في شرطة محافظة بيت لحم الرائد عاهد حساين. .

م.ي


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر