الشرطة تشارك في لجنة متابعة رياض الأطفال غير المرخصة في بيت لحم

الشرطة تشارك في لجنة متابعة رياض الأطفال غير المرخصة في بيت لحم
تاريخ النشر: 2012/09/18 - 03:07 مساءا
بيت لحم - شاركت الشرطة اليوم باجتماع اللجنة الخاصة المتابعة لما يقارب 14 روضة أطفال في محافظة بيت لحم لم تستوفي شروط الترخيص.
في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أفاد بان شرطة محافظة بيت لحم شاركت اليوم في اجتماع عقد في محافظة بيت لحم للبحث في موضوع ترخيص 14 روضة أطفال في محافظة بيت لحم لم تستوفي شروط الترخيص ولم تلزم بشروط السلامة العامة، انطلاقا من المصلحة العامة في عدم تعريض أطفالنا للمخاطر سواءً كانوا في رياض الأطفال أو في حافلات نقل رياض الأطفال.
حضر الاجتماع الأستاذ سامي مروة مدير مديرية التربية والتعليم، م.عصام الحايك القائم بأعمال مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة، ومن شرطة محافظة بيت لحم الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام والنقيب نبيل حجازي من إدارة المرور، لينا جاد الله رئيس قسم دائرة تنمية المرأة والطفل، عطاف العزة مشرفة رياض الأطفال بالتربية والتعليم، سكارلت بشارة مستشارة قانونية للمحافظ والمهندسة جمانة من الدفاع المدني.
الأستاذ مروة أكد بان التربية والتعليم الجهة المعنية الأولى بإتمام شروط الترخيص، والتي منحت فرصة كبيرة لاستيفاء كافة شروط الترخيص، إلا أنها لم تلزم وعليه تعتبر التربية أية مخاطر قد تعرض أطفال هذه الرياض هي مسؤولية كبيرة وتستدعى تدخل المحافظ والجهات القانونية من اجل الوقوف على الأسباب المعيقة للترخيص وإنهاء هذا الملف، وأضاف "لا احد يرغب بإغلاق هذه الرياض كما حصل العام في إحدى محافظات الضفة وبالتالي ترك أطفالنا للشارع لكن علينا الانتباه لخطورة الأمر والمساعدة في إتمام إجراءات الترخيص".
من جانبه أكد الرائد حساين بان الشرطة ملتزمة بتنفيذ القانون، وتولي اهتمام كبير لقضايا رياض الأطفال وحافلات النقل الخاصة بها، والشرطة توجه رسالة للأهالي ضرورة تفهم التزام رياض الأطفال بشروط السلامة العامة حرصا على أطفالهم وسلامتهم". مندوب شرطة المرور باللجنة النقيب حجازي أكد بان القوانين تخول دوريات شرطة المرور فحص سلامة المركبات والحافلات التي تنقل رياض الأطفال والمدارس، وتحرير مخالفات لمن لم يلتزم، وأشار إلى وجود أمور تحتاج إلى إعادة النظر بها خاصة بما يتعلق وأربعة شركات نقل سياحي في محافظة بيت لحم تقوم أحيانا بنقل رياض الأطفال، وبالرغم من أن هذه الحافلات جديدة ومؤهلة إلا أنها لا تملك ترخيص صادر عن وزارة النقل والمواصلات لنقل الأطفال.
خرجت اللجنة بتوصيات أهمها: إحالة القضية إلى محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل لإقرار التنبيه النهائي لرياض الأطفال غير المرخصة وإعطائها مهلة قصيرة لتصويب الأمر ومن ثم يتم إعلان أسماء رياض الأطفال غير الملتزمة للأهالي وإحالة الأمر للجهات القانونية بهدف إغلاقها وهذا ما لا يتمناه احد من أعضاء اللجنة.
D.B

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر