الشرطة تنظم ندوة طبية لمنتسبيها حول مرض حمى الضنك في سلفيت

الشرطة تنظم ندوة طبية لمنتسبيها حول  مرض حمى الضنك في سلفيت
تاريخ النشر: 2012/09/24 - 01:19 مساءا
سلفيت - نظمت الشرطة اليوم و بالتعاون مع قسم الطب الوقائي في الخدمات الطبية العسكرية ندوة صحية لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد شرطة محافظة سلفيت حول مرض حمى الضنك في قاعة مديرية شرطة سلفيت .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة  أنه وفي بداية الندوة رحب الرائد بلال أبو العون مدير التفويض السياسي في شرطة سلفيت بالحضور وشكر الخدمات العسكرية خاصة قسم الطب الوقائي لما يقدموه من توعية صحية لمنتسبي الشرطة.
وتحدث المحاضر سمير حسن سعيد من دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية العسكرية في المحافظة عن مرض حمى الضنك أو ما يعرف حمى العظم المكسور وعرف ما هو هذا المرض وما هي أعراضه التي تظهر على الإنسان ومسبباته وطرق نقل العدوى من شخص إلى آخر وأهمها  نوع من البعوض ويسمى النمر الأسود وأشار إلى أماكن تواجد هذا النوع من البعوض وطرق محاربته وطرق الوقاية والعلاج من هذا المرض في حال الإصابة به ، كما وتطرق خلال حديثه عن أهمية ممارسة الرياضة وعلاقتها في الوقاية من الأمراض.
وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش بين المحاضر والمشاركين اللذين قدموا شكرهم للخدمات الطبية العسكرية على عقد مثل هذه الندوات ولقاءات الثقافة الصحية التي من شأنها توعية منتسبي الشرطة بمختلف نواحي الحياة الصحية .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر