الشرطة تشارك في مؤتمر الإساءة الجنسية للأطفال من الوقاية إلى التعافي في بيت لحم

تاريخ النشر: 2012/09/25 - 01:10 مساءا
بيت لحم- شاركت الشرطة في مؤتمر بعنوان" الإساءة الجنسية للأطفال من الوقاية إلى التعافي" تحت رعاية معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، عقد في مقر الجمعية العربية للتأهيل في بيت جالا.
في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أكد بان المقدم وفاء معمر مدير عام شرطة حماية الأسرة شاركت بورقة عمل في المؤتمر، الذي هدف  إلى تعزيز حماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية من خلال تشجيع برامج التوعية والإرشاد و الوقاية والدعم المطلوب لحماية ضحايا الإساءة الجنسية، كما انه يهدف إلى تشجيع المؤسسات المعنية بقضايا الأطفال المعنفين والأحداث من اجل تطوير أدائهم وبرامجهم الوقائية من جهة ورفع نسبة المهنية لدى العاملين في مجال حماية الطفولة وكيفية التعامل مع ضحايا الاعتداءات الجنسية.
وأضاف البيان بان المقدم معمر تحدثت عن حيثيات قرار اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة بإنشاء الوحدة بالشرطة الفلسطينية وأشارت إلى مهام وحدة حماية الأسرة ودورها في التعامل مع قضايا الاعتداءات بكافة أشكالها وخاصة الجنسية. واستعرضت الانجازات التي حققتها شرطة حماية الأسرة في معالجة عشرات القضايا بالتعاون مع مؤسسات شريكة.
وأشارت المقدم معمر إلى جملة من المعيقات التي تواجه عملهم، منها ضعف القوانين القديمة في معالجة قضايا الأسرة والطفل، تستر العائلات على قضايا الاعتداءات الجنسية داخل الأسرة وبالتالي تعرض الضحية لاستمرار الاعتداء او للضغط النفسي، كما ان الضغط العشائري والتدخل السلبي في التستر على هذه القضايا الحساسة من شأنها ان تضعف سبل الحد من العنف الجنسي ضد الأطفال.
وحضر المؤتمر وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، الدكتور ادمون شحادة مدير عام الجمعية العربية للتأهيل، وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، ورئيس دائرة حماية الطفولة في اليونسيف، ومدراء مؤسسات ووزارات حكومية وأهلية تعمل في مجال الحماية الاجتماعية وحقوق الطفل وضباط فرعي شرطة حماية الأسرة  وشرطة الأحداث في بيت لحم، النقيب حسام السعدي، الملازم أول آمال الجابري، الملازم أول غانم نجاجرة والملازم وصال عمارين.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر