الشرطة تشارك في ورشة حول الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف ضد المرأة في قلقيلية

الشرطة تشارك في ورشة حول الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف ضد المرأة في قلقيلية
تاريخ النشر: 2012/12/10 - 10:40 صباحا
قلقيلية – شاركت الشرطة اليوم في محافظة قلقيلية بورشة عمل حول الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي نظمت في قاعة الشهيد ياسر عرفات في محافظة قلقيلية .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن مديرية التربية والتعليم وبالتعاون والتنسيق مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وعدد من المؤسسات في محافظة قلقيلية نظمت اليوم  ورشة عمل بعنوان (الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف ضد النساء)  بحضور ومشاركة وأ. نضال هلال النائب الإداري الأول لمدير التربية والتعليم والملازم الفر عمر نائب مدير قسم حماية الأسرة والمساعد أول دولة الهندي من مرتب المباحث العامة في شرطة المحافظة أ. منى عفانة من جمعية البيت الفلسطيني وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية وممثلون عن مؤسسات المجتمع الأهلي الرسمية والشعبية والجمعيات في المحافظة .
بدوره حيا أ. نضال هلال الجهود التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم وجمعية البيت الفلسطيني ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وقسم حماية الأسرة في جهاز الشرطة مؤكداً أننا نلتقي اليوم لمناقشة خطة لها علاقة بمناهضة العنف ضد المرأة مضيفاً أن الخطة أخذت شكلاً استراتيجياً وهي جاءت متتالية متراكمة في رفع مستوى وعي الناس في شكل العلاقة مع المرأة ووعي المؤسسة ذات العلاقة في تنفيذ القيمة وحمايتها في شكل ممارستها لهذه القيمة مضيفا بأننا مجتمع لسنا في دوله مستقلة ونحن نناضل من أجل تحرير الأرض والإنسان من الاحتلال ولذلك لأننا شعب تحت الاحتلال فان المرأة هي ركيزتنا في هذا الصراع الطويل لأنها أم الشهيد والأسير وهي وحارسة الحلم الفلسطيني .
بدوره تحدث الملازم الفر عمر ناقلا تحيات مدير شرطة المحافظة ونائبه إلى الحضور جميعا مثمنا دور المؤسسات الشريكة التي نظمت هذه الورشة مؤكدا على أهميتها موضحا أن قسم حماية الأسرة تم إنشائه في جهاز الشرطة بناء على تعليمات وتوجيهات من السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ومن باب حرص سيادته في الحفاظ على المرأة الفلسطينية وصون حقوقها ولدعم سيادته لحقوق المرأة الفلسطينية ومن ثم قدم عرضاً كاملا ومفصلاً للخطة الاستراتيجة حول هذا الموضوع واليات التعامل مع مثل هذه الحالات التي تسجل في قسم حماية الأسرة في جهاز الشرطة الفلسطينية كما استعرض الدور الذي يقوم به قسم حماية الأسرة وخاصة خلال تنفيذ هذه الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف ضد المرأة مؤكدا أن الشرطة الفلسطينية بكافة إدارتها وأقسامها عملت كشريك حقيقي مع باقي الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني المحلي لتقديم أفضل الخدمات للمواطن ولحمايته ولصون كرامته وحقوقه .
بدورها شكرت أ. منى عفانه الحضور على المشاركة وأشارت إلى أن هذه الورشة تأتي في سياق النشاطات الهادفة إلى تسليط الضوء على القضايا المجتمعية العامة ورفع الوعي المجتمعي حولها كما شكرت جهاز الشرطة ومركز المرأة على تعاونهم في المشاركة واهتمامهم بالتواصل المستمر مع كافة المؤسسات في المحافظة ومشاركتهم في كافة الأنشطة والفعاليات المختلفة فيها .
وناقش الحضور آليات العمل المشتركة للحد من هذه الظاهرة ووضع أنشطة تهدف إلى تسليط الضوء على هذه الظاهرة لتنمية الوعي الثقافي في الجوانب التي لها علاقة بالتربية الأسرية والتنشئة وتغيير الثقافة السلبية التي تتعامل مع المرأة بعنف .
وأوصى المشاركون بضرورة تعزيز دور التربية والتعليم في تعديل المناهج على أن تكون من منظور النوع الاجتماعي وإيجاد قانون عقوبات عصري يشتمل على بنود عقوبات رادعة ضد المعنفين والاهتمام والتوعية والإرشاد من خلال كافة المنابر وتعزيز الجوانب النفسية للمرأة وتفعيل دور الإرشاد النفسي وتعزيز دور الخطاب الديني وتوجيهه باتجاه محاربة هذه الظاهرة .

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر