الشرطة تنظم محاضرة حول آفة المخدرات وآثارها السلبية وطرق الوقاية منها لمنتسبات مركز رعاية وتأهيل الفتيات الشرطة في جنين تنظم محاضرة حول آفة المخدرات وآثارها السلبية وطرق الوقاية منها لمنتسبات مركز رعاية وتأهيل الفتيات

تاريخ النشر: 2012/12/12 - 02:04 مساءا
جنين – نظم فرع مكافحة المخدرات في شرطة محافظة جنين وبالتنسيق مع فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة ومركز رعاية وتأهيل الفتيات في جنين محاضرة توعوية في مقر المركز حول آفة المخدرات وآثارها السلبية وطرق الوقاية منها. وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور المحاضرة الرائد لطفي اشتيه مدير فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة والذي قام بتقديم مادة المحاضرة والسيدة رحاب السعدي مديرة المركز وعدد من المشرفات فيه وبحضور من منتسبات المركز من الفتيات وذويهم .
وتمحور موضوع المحاضرة حول ماهية المخدرات وأنواعها الصناعي منها والطبيعي وطريقة تواجدها في المجتمع ولدى الفرد سواء كان عن طرق التهريب أو الزراعة.
وأيضا التركيز في المحاضرة وبشكل أساسي على الآثار التدميرية والسلبية التي تصيب الفرد والمجتمع جراء التعاطي أولا والاتجار ثانيا والسلوكيات غير المنطقية والعدائية التي يكتسبها الفرد من خلال التعامل بهذه المواد والتي تنعكس على شخصه ومن ثم على عائلته وبالتالي على مجتمعه الذي يعيش فيه بالسلب.
وأكد الرائد لطفي اشتيه على ضرورة إبلاغ شرطة المحافظة عن أي شخص يشتبه بتعاطيه لهذه المواد أو يتعامل بها في الاتجار أو الترويج أو أي أمر من شانه أن يؤثر على الفرد والمجتمع بالسلب, كما وتخلل المحاضرة نقاش من قبل الحضور لمدى أهمية هذا الموضوع وحساسيته بطرح الأسئلة والإجابة عليها.
وفي نهاية المحاضرة وجهت السيدة رحاب السعدي الشكر والتقدير على المعلومة القيمة المقدمة من خلال هذه المحاضرة وللرائد لطفي اشتيه على القدرة في إيصال المعلومة كما وأشارت إلى مدى الحاجة لمثل هذه التوعية حتى لا ينخرط الشباب من عماد المجتمع في هذه الآفة المدمرة كما وثمنت عاليا دور جهاز شرطة المحافظة الريادي والجهود المبذولة من قبلهم في إرساء قواعد الأمن والنظام في المحافظة .
وأكد المقدم خالد التميمي مدير شرطة المحافظة على أن هذه المحاضرات  التوعوية والتي يعدها كادر متخصص لها الدور الأساسي والهام في رفع الثقافة الشرطية الموجهة للمجتمع و في بث الوعي اللازم والتثقيف الذي يجعل المجتمع على درجة عالية من المسؤولية والتعاون في رفض أي أمر دخيل على المجتمع وخارج عن ثقافته مثل آفة المخدرات وغيرها.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر