الشرطة وجامعة القدس المفتوحة ينظمان ورشة عمل حول حقوق المرأة في الخليل

الشرطة وجامعة القدس المفتوحة ينظمان ورشة عمل حول حقوق المرأة في الخليل
تاريخ النشر: 2012/12/16 - 02:59 مساءا

الخليل : نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع دورا ورشة عمل للطلاب تناولت واقع حقوق المرأة في مجتمعنا الفلسطيني .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وتلبية للدعوة التي وجهتها جامعة القدس المفتوحة ببلدة دورا للمشاركة بورشة عمل مع الطلاب حول حقوق وواقع المرأة الفلسطينية , فقد قامت وحدة حماية الأسرة بشرطة الخليل بالمشاركة في الورشة في مقر الجامعة والتي حضرها أكثر من 200 طالب وطالبة من طلاب الخدمة الاجتماعية " .

وقد قام الدكتور تيسير أبو ساكور مدير فرع الخدمة الاجتماعية بافتتاح الورشة مرحبا بمشاركة الشرطة ومؤكدا على العلاقة المهنية التي تربط المؤسسة الشرطية بجامعات الوطن والتي تهدف إلى نشر التوعية القانونية والمهنية للطلاب والطالبات .

بدوره تحدث النقيب عطا جوابرة مدير وحدة حماية الأسرة في شرطة الخليل عن طبيعة عمل الوحدة بشكل عام , مشيرا لبعض الإحصائيات التي سجلتها الوحدة خلال العام الحالي والأعوام السابقة ومدى التطور الذي تشهده في تعاملها بالقضايا التي تخص المرأة . كما تطرق جوابرة إلى آلية العمل مع المؤسسات الأهلية وإجراءات تحويل المعنفات بالإضافة لوضع الطلاب في صورة أخلاقيات العمل الاجتماعي ودور الأخصائي الاجتماعي في بناء الثقة والتعاطف مع الحالات الواردة والقدرة على الحصول على المعلومات المطلوبة بالشكل المهني . مضيفا بأن المجتمع والمؤسسة الشرطية بحاجة ماسة لقانون عقوبات فلسطيني عصري للتمكن من العمل بالشكل المطلوب .

وتحدث الدكتور محمد الشلش حول موقف الدين الإسلامي من الاعتداء على النساء والأطفال ,ومن ثم أشارت الأخصائية مارلين النمورة من مركز الزهرة إلى نوعية القضايا الواردة للمركز وحول العلاقة المهنية مع المؤسسة الشرطية واليات التحويل .

وفي نهاية الورشة تم الاستماع للعديد من الأسئلة من طرف الطلبة المشاركين والتي تمت الإجابة عنها بالشكل المهني المطلوب .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر