الشرطة تساند المواطنين وطواقم الإنقاذ خلال الأحوال الجوية السائدة في محافظة بيت لحم

الشرطة تساند المواطنين وطواقم الإنقاذ خلال الأحوال الجوية السائدة في محافظة بيت لحم
تاريخ النشر: 2013/01/10 - 12:54 صباحا
بيت لحم- سجلت عمليات شرطة محافظة بيت لحم خلال اليومين الماضيين عشرات المهمات في حالات الطوارئ والإنقاذ للمتضررين من الأحوال الجوية السائدة وتساقط الثلوج في محافظة بيت لحم. وأوضـح بيـان صادر عن إدارة العلاقات العامـة والإعلام بالشرطـة بان المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم وبسبب الأحوال الجوية السائدة وتساقط الثلوج أعلن إستنفار القوى العاملة في مراكز الشرطة والإدارات والأقسام، وتلبية نداءات الاستغاثة من قبل المواطنين كل في منطقته ومساندة وحدات الإنقاذ والطوارئ في الدفاع المدني والإسعاف وشركة الكهرباء وموظفي البلديات والمجالس المحلية، خلال حالات الطوارئ وإزالة المخاطر عن المواطنين وأملاكهم.
وأضاف البيان بان الشرطة في بلدة العبيدية وطواقم الطوارئ بالدفاع المدني وشركة الكهرباء قاموا بإزالة المخاطر على حياة المواطنين اثر سقوط شجرة في منطقة العبيدية يبلغ ارتفاعها 30 متر على شبكة الكهرباء مما أدى إلى انقطاع الكوابل وسقوطها على الأرض. أيضا قاموا وموظفي بلدية العبيدية بإزالة لوحة إعلانات كبيرة سقطت على الشارع الرئيسي في البلدة وتسببت بإغلاقه. و ساندت شرطة العبيدية الدفاع المدني خلال فتح طريق وادي النار بعد أن أغلقته سيول مياه الأمطار والتسبب باحتجاز العديد من المركبات. والشرطة في مدينة بيت جالا قامت بإغلاق طريق بالحواجز بسبب انهياره بشكل جزئي جراء تدفق السيول مما شكل خطورة على مستخدمي الطريق .أيضا ساندت الدفاع المدني وموظفي بلدية الدوحة خلال إزالة تجمع كبير لمياه الأمطار في قطعة ارض بالقرب من مبنى بلدية الدوحة وتم إزالة المخاطر .وعلى صعيد آخر تمكنت شرطة بيت جالا في ساعات الليل من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متلبسين بسرقة مركبة كانت متوقفة بأحد شوارع المدينة. شرطة بيت جالا رافقت الدفاع المدني خلال تصريف كمية كبيرة من مياه الأمطار المتجمعة في قطعة ارض ملاصقه لمنزل مواطن وتم إزالة المخاطر عن المنزل. وساندت الشرطة في بلدة بيت فجار غرب بيت لحم وحدة الإطفاء بالدفاع المدني خلال إخماد حريق شب في منزل مواطن في البلدة ناتج عن تماس كهربائي. وأغلقت شرطة بيت فجار مدخل البلدة بهدف منع المركبات من التوجه الى شارع القدس الخليل الرئيسي بعد ان أغلق من شرطة الاحتلال بسبب تراكم الثلوج .
وتلقت عمليات الشرطة بلاغ من مواطن في بلدة حوسان يفيد بتدفق المياه إلى منزله وعليه تم تحريك وحدة الإنقاذ بالدفاع المدني ومعالجة الضرر. وشرطة بيت ساحور ساندت الدفاع المدني والطوارئ في بلدية بيت ساحور خلال إزالة مياه أمطار كانت متجمعة في بركس للمواشي يعود لمواطن . وفي بلدة تقوع جنوب بيت لحم ساندت شرطة تقوع وحدة الإنقاذ بالدفاع المدني خلال إخلاء سكان منزل في البلدة بعد أن غمرته مياه الأمطار . ويضاف إلى ذلك قيام دوريات شرطة المرور المنتشرة بالشوارع بمساعدة العشرات من سائقي المركبات نتيجة حدوث أعطال مفاجئة بها او وقوعها في منحدرات. أيضا تلقت الشرطة بلاغات متكررة حول انقطاع التيار الكهربائي عن منازل مواطنين في مناطق مختلفة من المحافظة وقيامها على الفور بإبلاغ موظفي الطوارئ بشركة الكهرباء. وتناشد الشرطة المواطنين ضرورة اخذ الحيطة والحذر في حال اضطرارهم للتنقل داخل وخارج المحافظة، ومتابعة نصائح الشرطة عبر وسائل الإعلام حول حالة الطرق، أيضا إبلاغ الشرطة عن أية طوارئ على الرقم المجاني 100 من خلال شركة الاتصالات او الجوال والوطنية.
ع.س

ء


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر