المفتي محمد صلاح : الامن هو سد متين لحماية الوطن والمواطن

المفتي محمد صلاح : الامن هو سد متين لحماية الوطن والمواطن
تاريخ النشر: 2013/02/25 - 02:30 مساءا
رام الله – المديرية العامه للشرطة – قال سماحة مفتي قوى الأمن الفلسطيني فضيلة الشيخ محمد صلاح ” ان الأمن هو سد متين لحماية الوطن والمواطن جاء ذلك خلال ندوة لفضيلة المفتي صلاح اليوم لضباط الإدارات العامة في الشرطة و بحضور العقيد رشاد طعمة مدير التفويض السياسي بالشرطة  .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامه و الإعلام بالشرطة ان فضيلة الشيخ  صلاح استهل الندوة بايات من القران الكريم و احاديث نبوية شريفة .
وقال فضيلة الشيخ صلاح “إن الأمن والاستقرار والحياة الطيبة هي من نعم الله تبارك وتعالى على الفرد والجماعة؛ وهي مما يسعى لها البشر جميعًا، فكل أمة تسعى؛ لتحقق لنفسها أمنًا وسعادة واستقرارًا وحياة طيبة كريمة وقد اقتضت حكمة الله جل وعلا أن يكون الأمن الحقيقي والسعادة الحقيقية والحياة الطيبة لمن اتبعوا وحيه فمن هنا ياتي دور رجال الامن هو توفير الامن و الامان حتى يعيش الناس جميعاً في عدل وحب وتعاون وتكافل واستقرار وطمأنينة، على يومهم، وعلى غدهم، وعلى مستقبلهم، على حياتهم، ودمهم وعرضهم، ومالهم، وأولادهم، وديارهم، لا يتفزعون ولا يخافون”.
واكد على ان  الشعوب إذا أرادت أن تحقق لنفسها تقدماً حضارياً مزدهراً فلابد أن يتوافر الأمن لديها على المستوى الفردي والمستوى الاجتماعي، وذلك وفق ما شهد به التاريخ وأكدته تجارب الأمم والشعوب ذات الحضارات العريقة فلا إبداع من دون استقرار، ولا نهضة علمية أو اجتماعية من دون أمن أو طمأنينة تلقح العقول وتشحذ العزائم وتعلي الهمم .
وأضاف إن على كل من يعمل عليه ان يحب ما يعمل به حتى يقوم بواجبه على اكمل وجه و يخدم مصلحته الخاصة و العامه في تحقيق التقدم والازدهار للمجتمع .
من جهته شكر العقيد رشاد طعمه سماحة الشيخ على هذه الندوة الدينية باعتبارها هامه لتغذية الروح و النفس لدى منتسبي قوى الأمن مؤكدا على ان رجل الأمن يؤدي واجبه بامانه و إخلاص و يعزز ذلك معرفته بتعاليم ديننا الإسلامي
م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
12 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر