الشرطة تشارك في اجتماع تنسيقي لشبكة حماية الطفولة في قلقيلية

الشرطة تشارك في اجتماع تنسيقي لشبكة حماية الطفولة في قلقيلية
تاريخ النشر: 2013/03/17 - 04:09 مساءا

قلقيلية – شاركت اليوم الشرطة في اجتماع تنسيقي لشبكة حماية الطفولة في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة قلقيلية . وذكر بيان إدارة العلاقات العامة الإعلام في الشرطة أن مديرية الشؤون الاجتماعية وقسم الإرشاد والدعم النفسي في الهلال الأحمر نظموا اليوم اجتماعا لشبكة حماية الطفولة في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بحضور الملازم أوليفر عمر نائب مدير قسم حماية الأسرة والطفل في شرطة قلقيلية وأ. سهاد نوفل مراقبة السلوك في مديرية الشؤون الاجتماعية وأ. فيصل أبو صالح مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية وأ. جلال عودة رئيس قسم الإرشاد والدعم النفسي ومحافظة قلقيلية ومديرية التربية والتعليم ومديرية مكتب العمل والمحكمة الشرعية والمركز الفلسطيني للإرشاد والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ووزارة الإعلام ومشفى الوكالة ومؤسسات وجمعيات تعنى بقطاع الطفولة ومديرية صحة قلقيلية وجمعية الشبان المسيحية في المحافظة .

وفي بداية الاجتماع رحب أ. فيصل أبو صالح بالمشاركين في الاجتماع وتمنى لهم التوفيق مؤكداً على أهمية الشراكة بين المؤسسات والتكاملية في العمل الأمر الذي يعكس نتائج ايجابية على المواطنين في مختلف المجالات كما قدم التهنئة للأخوات المشاركات في الاجتماع بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم. وفي كلمتها أشارت أ. سهاد نوفل إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لمؤتمر واقع الطفولة في محافظة قلقيلية والذي عقد العام الماضي بهدف تشكيل شبكة حماية الطفولة في المحافظة وإيجاد حالة تكاملية في عمل المؤسسات العاملة في قطاع الطفولة من مؤسسات رسمية وأهلية مؤكدة على أهمية عمل قاعدة بيانات موحدة لواقع الطفل والإجراءات المطلوبة لحل الإشكالات المتعلقة بواقع الطفولة مشيرة إلى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي والأسري تجاه حقوق الطفل والتشبيك ما بين المؤسسات لمتابعة ورعاية الأطفال ضد أي اضطهاد أو تعسف أو إيذاء .

وتحدث الملازم أوليفر عمر عن دور جهاز الشرطة في الرقابة على حماية الأطفال من النواحي القانونية مثل المعنفين والجانحين موضحا أن حماية الأطفال يستدعي بنا الاهتمام به وخصوصا أن الدين الإسلامي حثنا على الاهتمام بالأطفال كما أكد على تضافر الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني كما تحدث عن مخاطر عمالة الأطفال ومنها استغلال الأطفال في أعمال شاقة ولساعات عمل طويلة مؤكدا استعداد جهاز الشرطة للتعاون الكامل مع كافة المؤسسات والجمعيات ذات الاختصاص للحد من هذه الظاهرة ولتطبيق القوانين التي تخص الطفل مؤكدا على انه لابد من معالجة كافة الظواهر السلبية التي تخص الأطفال بكل جوانبها المختلفة مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع للعمل على تأمين حياة كريمة للطفل .

وقد تخلل اللقاء عدد من الكلمات والمداخلات أشاروا فيها جميعا إلى دور المؤسسات الرسمية وخصوصا الدور التي تقوم به مديرية الشؤون الاجتماعية من خلال البرامج التي تقوم بها وتقدمها للمواطنين ذات الحالات الخاصة ومنها برنامج إرشاد الأطفال واعتماد اسر هؤلاء الأطفال لدى مديرية الشؤون وتقديم المساعدات العينية والمالية لهم كما أكدوا على الدور التي تقوم به مديرية التربية والتعليم في الحد من تسرب الأطفال من مدارسهم لتفادي انخراط الأطفال في العمل الذي ينافي ويتعارض مع القوانين الخاصة بالطفل .

وأكد الجميع بان هذا اللقاء جاء نتيجة الجهد المشترك لكل المؤسسات الذين يريدون تغيير واقع سلبي في مجتمعهم والرقي بمنظر حضاري وللحد من كافة الظواهر السلبية والغير حضارية .

م.ي

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر