الشرطة تنظم ورشة عمل مع طلبة العيادة القانونية بجامعة الخليل

الشرطة تنظم ورشة عمل مع طلبة العيادة القانونية بجامعة الخليل
تاريخ النشر: 2013/03/25 - 04:02 مساءا
الخليل : نظمت الشرطة اليوم وبالشراكة مع العيادة القانونية بجامعة الخليل ورشة عمل مشتركة تناولت الأساس القانوني لعمل الشرطة وذلك لطلاب قسم الفقه والقانون بالجامعة .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام للشرطة " بأنه وبهدف التعريف بعمل جهاز الشرطة من الناحية القانونية وكيفية متابعتها للقضايا الجنائية , نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام اليوم ورشة عمل مشتركة مع العيادة القانونية في الجامعة للحديث عن هذا الموضوع بمشاركة 40 طالب وطالبة من قسم الفقه والقانون بجامعة الخليل " .
وقد تحدث الرائد أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل خلال الورشة كيفية متابعة الشرطة للقضايا الجنائية المختلفة والمخالفات التي ترد , كحوادث السير وجرائم السرقة وتجارة المخدرات وذلك منذ تلقي البلاغ ولغاية إحالة القضية للنيابة العامة المختصة .
من جانبه تحدث النقيب بشير النتشة من إدارة العلاقات العامة والإعلام عن الأساس القانوني لعمل جهاز الشرطة , مشيرا إلى أن القانون الأساسي وقانون الإجراءات الجزائية هي من أهم القوانين التي تحدد طبيعة عمل الشرطة وعلاقتها مع أجهزة العدالة الأخرى كالنيابة العامة والقضاء .
بدورها أشارت الملازم أول نعمة شلالفة خلال الورشة إلى طبيعة عمل وحدة حماية الأسرة وشرطة الأحداث في القضايا الحساسة والتي تحتاج إلى سرية تامة وذلك من خلال طاقم متخصص مؤهل للتعامل مع مثل هذه القضايا .
هذا وقد رحب الدكتور معتز قفيشة مدير العيادة  القانونية بجامعة الخليل بمشاركة جهاز الشرطة في هذه الورشة التي قدمت الكثير من المعلومات المفيدة للطلبة , مطالبا بعقد المزيد منها في المستقبل القريب بهدف تبادل العلم والمعرفة في شتى المجالات القانونية والأمنية الاجتماعية .

م.ز


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر