أريحا: الشرطة تختتم دورتين لمدربي المراكز وعلوم الحاسوب في كلية فلسطين للعلوم الشرطية

أريحا: الشرطة تختتم دورتين لمدربي المراكز وعلوم الحاسوب في كلية فلسطين للعلوم الشرطية
تاريخ النشر: 2013/03/27 - 11:21 صباحا

أريحا - اختتم مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية المقدم زاهر صباح في مدينة أريحا اليوم، دورتين متخصصتين  في إدارة المراكز للمدربين وفي علوم الحاسوب .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ”أن دورة ادارة المراكز للمدربين استمرت لمدة أسبوعين من التدريب النظري والعملي ، وشارك فيها 14 ضابطا من المدربين لطواقم مراكز الشرطة ، وجاءت بالتعاون مع ضباط  من ألمانيا والعاملين ضمن بعثه الشرطة الأوروبية في فلسطين”.

وقال المقدم صباح” أن الهدف من الدورة هو إعداد الضباط بخبرات جديدة حول الإدارة العصرية والأمثل لمراكز الشرطة الحديثة ، ومن ثم تدريب زملائهم العاملين في مراكز الشرطة في المحافظات الشمالية على أفضل الطرق في إدارتها وتقديم الخدمة المميزة للمواطنين”.

وأضاف المقدم صباح ” نقدم للشرطة الألمانية والعاملين ضمن بعثة الشرطة الأوروبية الشكر والتقدير على توفير البنية التحتية اللازمة في الكلية، إضافة إلى الدعم في مجالات التدريب المختلفة ومنها الدورات المتقدمة التي ستتمكن من خلالها من تدريب طواقمنا " .

وفي نفس السياق احتفلت  اليوم كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا بتخريج دورة متخصصة في قيادة الحاسوب الدولية، حيث شارك فيها 15 ضابط وصف ضابط  من إدارة الحراسات والكلية .

و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، أن هذه الدورة استمرت لمدة أسبوعين ،  وهي من سلسلة الدورات التي تقدمها الكلية لمنتسبي الشرطة ،  لتطوير كادرها في جميع المجالات وخاصة الحاسوب ، حيث تلقى المشاركون تدريبات ومهارات في استخدام الحاسوب ، مثل معالجة النصوص والجداول الحسابية والعروض التقديمية ،و نظام الشبكات في الشرطة، بالإضافة إلى الأتمتة الالكترونية ونظام البريد الالكتروني الجديد الخاص بالشرطة".

و دعا المقدم زاهر صباح مدير الكلية الخريجين للاستفادة من خبرات المحاضرين ، ومتابعة كل ما هو جديد من التطورات في مجال الحاسوب ،  وذلك لزيادة رصيدهم العلمي والعملي ،  ورفع كفاءتهم المهنية  لخدمة المواطنين ، وأيضاً للوصول إلى الشرطة الإلكترونية والمتقدمة ، والتي تطمح لها قيادة الشرطة الفلسطينية .

وقال صباح “إن الكلية ستطلق عددا ً آخر من الدورات التخصصية في عدة مجالات بما  يتلائم مع طبيعة العمل،  وسيتم التركيز في الخطة الإستراتيجية للتدريب في المرحلة القادمة على التخصص ، ولكافة إدارات الشرطة”.

وأضاف  أن المشاركين بالدورة  حصلوا على  شهادة "متقدمة برخصة قيادة الحاسوب الدولية "ICDLوالتي  تخللها تدريبات نظرية وأخرى عملية، وتطبيقات قام  بها المتدربون بأنفسهم تحاكي الواقع الإداري في الشرطة في وقتنا الحاضر.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر