الشرطة تنظم محاضرة حول آفة المخدرات وآثارها السلبية في جنين

الشرطة تنظم محاضرة حول آفة المخدرات وآثارها السلبية في جنين
تاريخ النشر: 2013/04/04 - 09:56 صباحا
جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول آفة المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع لطلبة احد المدارس الثانوية في مدينة جنين ضمن سلسلة محاضرات التوعية التي تقدمها شرطة المحافظة للمجتمع المحلي.وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في حضور هذه المحاضرة عدد من معلمي المدرسة إضافة  لمشاركة أكثر من (60) طالب من طلبة المرحلة الثانوية فيها.
وقدم المساعد أول علاء زريقي من فرع شرطة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة شرحا حول ماهية المخدرات طبيعتها وأشكالها وأنواعها وكيفية تواجدها في المجتمع سواء إذا كانت صناعية أو طبيعية .
كما تم التطرق وبشكل مطول خلال المحاضرة إلى مدى الأثر السلبي الذي يسببه انتشار وتداول هذه الآفة على الفرد والمجتمع فمن ناحية الفرد تعزى البداية في تناولها إلى الاستماع إلى رفاق السوء أو نتيجة الاستسلام لمجموعة من الظروف الاجتماعية أو الاقتصادية الصعبة التي قد يمر بها الفرد معتقدا بأنه بتناول هذه المواد ستكون سبب في نسيانه لهمومه وتشعره بالسعادة وتكون هذه بالنسبة للفرد بداية النهاية التي تؤدي به إلى الإدمان والانهيار وبالتالي انهيار القيم والأخلاق .
وأما على صعيد المجتمع فانهيار العائلية وتفكك روابطها  يؤدي إلى إلحاق الأذى بالمجتمع ونسيجه بشكل عام وذلك في جوانبه الاجتماعية والاقتصادية والبنيوية إضافة إلى التكلفة الباهضة التي تتكبدها الدولة في علاج وإعادة تأهيل المدمن ومحاولة إعادته إلى حياته الطبيعية.
وتخلل المحاضرة مداخلات وتفاعل حول موضوع المحاضرة من قبل الطلبة وطرح الأسئلة والإجابة عليها من قبل المحاضر.
وثمن مدير المدرسة دور شرطة المحافظة الريادي في حفظ لأمن والأمان للمواطن من جهة وفي بث التوعية والإرشاد للمجتمع والفرد من جهة أخرى .
ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
15 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر