الشرطة تنظم ورشة حول الرقابة على الأدوية المخدرة في سلفيت

الشرطة تنظم ورشة حول الرقابة على الأدوية المخدرة في سلفيت
تاريخ النشر: 2013/04/15 - 02:06 مساءا

سلفيت – نظم  الشرطة اليوم ورشة عمل حول مراقبة الأدوية المخدرة وكيفية صرف الوصفات الدوائية بمشاركة نقابة الصيادلة والصحة ودائرة البيطرة في محافظة سلفيت .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه تم افتتاح الورشة  بحضور الرائد سامر الزيتاوي مدير فرع  العلاقات العامة والرائد ظافر صلاح مدير شرطة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة وممثل نقابة الصيادلة بهاء الأسمر والدكتور عثمان اشتية نائب مدير بيطرية سلفيت ومفتش الصيادلة في مديرية صحة سلفيت الصيدلانية آمنه عواد والصيدلانية سماهر زهد مديرة صيدلية صحة سلفيت .
ببداية اللقاء تحدث الرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة  على أهمية هذه اللقاءات التي تعزيز صلات التعاون والتنسيق الدائم للشراكات ما بين الشرطة والمؤسسات المدنية  لمكافحة هذه الظاهرة لمصلحة المواطن أولا ومن ثم تأكيدا على السلامة العامة للمجتمع .
وفي كلمة الرائد ظافر صلاح مدير شرطة مكافحة المخدرات في المحافظة أشار فيها إلى إيجاد حلقة التعاون الدائم مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق مصلحة المواطن والمجتمع وان حماية المجتمع من آفة المخدرات مسؤولية الجميع من خلال تشديد المتابعة والرقابة من قبل الأطباء والصيادلة في صرف هذه الأدوية وعدم الأخذ بالوصفات الطبية التي يدخل الشك في مدى قانونيتها ومصدرها .
وتمحور الحديث في الاجتماع  حول أهمية الرقابة على الأدوية المخدرة والية صرفها للمرضى ومتابعة ذلك ، وأن هذه الأدوية سلاح ذو حدين إما علاج للمحتاج لها أو إدمان لمتعاطيها وضرورة توخي أقصى درجات الحذر في حالة صرف هذه الأدوية  والتأكد من قانونيتها لمصلحة المواطن .
وأكد الجميع انه تقع على عاتق الأطباء والصيادلة توخي الحذر في صرف مثل هذه الوصفات الطبية لما لذلك أيضا من أبعاد وآثار سياسية واقتصادية واجتماعية وشخصية تنعكس آثارها على المجتمع بالسلب أو الإيجاب ،
كما وأكد الحضور على أن الرقابة الأسرية في بادئ هذا الأمر يقع على عاتق الأسرة أولا من خلال التنشئة الصحيحة للأبناء وتوعيتهم وإرشادهم إلى طرق الصواب والابتعاد عن رفاق السوء الذين قد يروجوا لمثل هذه الآفة الهادمة للمجتمع والفرد .
وتولي الشرطة اهتماما خاصا في خططها المعدة وإستراتيجيتها لمحاربه آفة ترويج مادة المخدرات التي تفتك بالمجتمع والفرد بشكل يفوق استخدام السلاح من خلال بثها نشرات التوعية وورشات العمل مع الفئات المستهدفة والجهات المعنية والفاعلة في المجتمع والندوات ومحاضرات التوعية للمدارس والجامعات وان حماية المجتمع والفرد وتوفير أمنه وأمانه هو أمانة نفتخر بحملها لخدمة وطننا ومواطننا .

م.ز


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر