اطلاق دورة حول الاسعافات الاولية لشرطة السياحة والاثار في كلية فلسطين

اطلاق دورة حول الاسعافات الاولية لشرطة السياحة والاثار في كلية فلسطين
تاريخ النشر: 2013/04/17 - 10:37 صباحا

أريحا - أطلقت  الشرطة اليوم وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني دورة لتأهيل طواقم شرطة السياحة والآثار في المحافظات الشمالية في مجال تقديم الإسعافات الاوليه والإنقاذ.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن الدورة افتتحت اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا ، بمشاركة 14 صف ضابط وشرطي وتستمر لمدة يومين من التدريب النظري والعملي ويدرب فيها  ضابط الإسعاف الأولي محمد دويك من جمعية الهلال الأحمر في محافظة أريحا والاغوار".

وأفتتح الدورة مدير إدارة السياحة والآثار العقيد مدحت العمري ونائب مدير الكلية الرائد عمر بني منيه وعدد من ضباط بعثة الشرطة الأوروبية، و أكد العقيد العمري على أن هذه الدورات تأتي بتوجيهات من السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وذلك لتقديم الخدمة المميزة للمواطنين، وبكفاءة وفاعليه".

وأشار العقيد العمري إلى أن الدورات جاءت للحاجة لمعرفة الإسعافات الأولية ، حيث سنؤهل كافة العاملين في الشرطة السياحية في مجال الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث المفاجئة  في المواقع السياحية والأثرية التي ينتشر فيها عناصرنا وخاصة في المواسم السياحية والرحلات المدرسية.

من جهته أشار دويك إلى أن المشاركين سيتلقوا تدريباً مدته 16 ساعة تدريبية ويشمل إنعاش القلب والرئتين ، والتعامل مع حالات الاختناق والأجسام الغريبة في الجهاز التنفسي والنزيف، ومعالجة الجروح والكسور وحالات التسمم وغيرها.

وحضر الافتتاح مدير العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة ومدير فرع السياحة النقيب احمد جعافرة ومن الكلية النقيب معتصم إغبارية.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر