الشرطة تشارك بمناظرة طلابية في مجلس محلي بيت عنان

الشرطة تشارك بمناظرة طلابية في مجلس محلي بيت عنان
تاريخ النشر: 2013/04/21 - 10:41 صباحا

ضواحي القدس – شاركت الشرطة اليوم بمناظرة طلابية دعت إليها الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" في مجلس محلي بيت عنان شمال غرب القدس.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام  بشرطة ضواحي القدس شارك إلى جانب رئيس مجلس محلي بيت عنان ناجي جمهور وعدد من ضباط شرطة بدو وممثلين عن مؤسسات البلدة في مناظرة مع مجموعة من طلاب مشروع "حقوق الأطفال ... حوارات ومناظرات" بدعم من منظمة الطفل الدولية وتنفذه "بيالارا" في 12 موقع في الضفة الغربية بالتعاون مع الشرطة والأندية الشبابية بهدف تمكين الأطفال من الحديث عن قضاياهم وإيصالها للجهات المسؤولة مستخدمين بذلك أسلوب المناظرات المباشرة بتغطية من تلفزيون فلسطين.

وأضاف البيان بان منسق المشروع في بيالارا حلمي ابو عطوان أدار المناظرة التي تناولت قضية أقلقت الرأي العام في بلدة بيت عنان وهي ضيق الشوارع في البلدة القديمة وما ينتج عنها من أزمات مرورية وغياب لاحترام القانون وحق الآخر، حيث شكّل ذلك العديد من المخاطر على حياة وامن الأطفال.

بدوره رحب الرائد حساين بفكرة المشروع وحق الأطفال بمناقشة قضاياهم، وقال "الشرطة لوحدها لا تستطيع منع المخالفات والحوادث والجرائم بشكل عام ولذلك تهدف دائما في أعمالها لخلق ثقافة قانون بالمجتمع وتدفع لأن يكون المواطن شريكاً حقيقياً لها بصنع الأمن الاجتماعي، ونظرا للصعوبات الكبيرة التي قد يجهلها البعض أمام قيام شرطة ضواحي القدس بعملها في المنطقة بسبب العمل باللباس المدني، والحاجة للتنسيق وموافقة الاحتلال على أعمالنا المعتادة في المحافظات الأخرى، وبالرغم من ذلك تحاول الشرطة دائما لتكون في الحدث وتقدم المساعدة والحماية للمواطنين من خلال ضبط النظام العام".

وأكد الرائد حساين على حق الأطفال بالسير وليس اللعب بطريق منظمة مع وجود أرصفة آمنة تمكنهم وذوي الاحتياجات الخاصة وحتى عربات الأطفال حديثي الولادة من السير عليها بعيدا عن مخاطر حوادث الدهس، مضيفا بأن الشرطة لن تتردد بمحاسبة أي مواطن يسيء التصرف او يعتدي على الآخر في حال تقدم بشكوى ضده، ووعد بإيصال كافة مطالبهم لمدير شرطة ضواحي القدس وكذلك الشروع بتنفيذ برامج التوعية والإرشاد لطلاب وطالبات المدارس وللأهالي أيضا بالتعاون مع التربية والمجلس المحلي بهدف تعزيز ثقافة القانون.

م.ي

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر