الشرطة ومجلس قروي بيت حنينا ينظمان لقاء توعية وإرشاد

الشرطة ومجلس قروي بيت حنينا ينظمان لقاء توعية وإرشاد
تاريخ النشر: 2013/04/23 - 05:48 صباحا

ضواحي القدس – نظمت الشرطة اليوم لقاء توعية وإرشاد لتعزيز ثقافة القانون وبناء علاقات الشراكة مع المواطنين بالتعاون مع مجلس قروي بيت حنينا شمال غرب القدس. في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أفاد بأن شرطة ضواحي القدس نظمت اليوم لقاء توعية وإرشاد لأهالي قرية بيت حنينا شارك به الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام، الرائد ياسر ياسين مدير شرطة مكافحة المخدرات والرائد عماد دعاس مدير قسم التحقيقات الجنائية "المستشار القانوني" بشرطة ضواحي القدس، والذي يأتي استكمالا لبرنامج توعية شرطية شمل مدرستي القرية، حضره رئيس المجلس احمد محمد عليان وأعضاء المجلس، وحشد كبير من الآباء والأمهات.

وذكر البيان بان الرائد حساين نقل للحضور تحيات مدير شرطة ضواحي القدس المقدم حقوقي عماد ياسين، وقدم الشكر لرئيس وأعضاء المجلس على تعاونهم المميز مع الشرطة وحرصهم على المصلحة العامة من خلال الشراكة بتنفيذ برنامج شرطي توعوي، وأشار الى الصعوبات والعقبات التي تواجه الشرطة خلال تنفيذ القانون في ضواحي القدس بشكل خاص. وتحدث عن الدور الهام للمواطنين في صنع الأمن الاجتماعي.

وتحدث الرائد ياسين عن دور الأهالي بالكشف المبكر لمتعاطي المخدرات من خلال جملة من الظواهر السلبية التي تبرز في سلوكهم، وضرورة الإسراع في منعهم من الانجرار خلف هذه الآفة المدمرة، طريق الهلاك ليس فقط للمتعاطي وإنما لأسرته وللمجتمع ككل.

من جهته استعرض الرائد دعاس طبيعة عملهم من خلال مراحل تلقي الشكاوى وتدوين الإفادات وإحالة ملفات القضايا ولائحة الاتهام إلى النيابة العامة وأشار للقضايا التي لا يتم استقبالها لدى الشرطة وتكون من اختصاص جهات أخرى، كذلك تحدث عن دور رجال الإصلاح والعشائر في حل النزاعات والإصلاح بين المتخاصمين وفقا للقانون.

وأجاب الضباط المشاركين على أسئلة واستفسارات الحضور، من جهته شكر رئيس المجلس شرطة ضواحي القدس على جهودهم بتنفيذ البرنامج الذي اعتبره خطوة أولى على طريق التعاون ونشر التوعية لأبناء القرية.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر