الشرطة و الجهات المختصة تنفذ حملة لمحاربة عمالة الأطفال في اريحا

الشرطة و الجهات المختصة تنفذ  حملة  لمحاربة عمالة الأطفال في اريحا
تاريخ النشر: 2013/05/06 - 03:32 مساءا

أريحا- نفذت الشرطة وشبكة حماية الطفولة في مديرية الشؤون الاجتماعية ومكتب العمل واتحاد نقابات العمال اليوم حملة تفتيش ورقابة على تشغيل الأطفال في المحافظة. وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن مدير وحده حماية الأسرة النقيب منتصر بني عوده ومدير قسم الإحداث الملازم اول حسب جبور قاموا  بجولات تفتيشية على المحلات التي تقوم باستغلال الأطفال في العمل من اجل محاربة هذه الظاهرة .

وأضاف البيان  أن الشرطة حريصة كل الحرص للحد ومكافحة ظواهر التسول واستغلال الأطفال بشكل سلبي في التشغيل من قبل بعض أصحاب المحالات والأهالي بسبب الظروف الاقتصادية.

وأكد البيان إلى ضرورة تضافر كافة الجهود مع كافة شرائح المجتمع  من اجل حماية الأطفال من التسرب من المدارس, وعدم استغلالهم في التسول والعمالة، وتشغيل توفير كل سبل الحماية والرعاية والعناية للأطفال الذين هم رجال الغد وبناة مستقبل بناء المجتمع الفلسطيني.

وأشار أيضاً إلى إن الشرطة تسعى لتكثيف التواجد الشرطي والأمني لتحري ورصد ومتابعة المتسولين الأطفال وتشديد الرقابة في كافة  المواقع  وبالشراكة مع المؤسسات من مديرية العمل والشؤون الاجتماعية واتحاد نقابات عمال فلسطين .

وتم ضبط عشرة حالات غير مطابقة لشروط العمل للأطفال وتحت السن القانوني ، وتم التنبيه على أصحاب العمل بضرورة مراجعة مكتب العمل والالتزام بشروط السلامة العامة .

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر