الشرطة تختتم فعاليات اسبوع المرور العربي في نابلس

الشرطة تختتم فعاليات اسبوع المرور العربي في نابلس
تاريخ النشر: 2013/05/09 - 12:04 مساءا
نابلس - اختتمت الشرطة اليوم فعاليات اسبوع المرور العربي تحت شعار"سلامتي مسؤولتي بتكريم السائقين الملتزمين بالانظمة المرورية في نابلس . وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه جرى حفل تكريم للسائقين ولمنتسبي الشرطة المتلزمين بادائهم المهني بحضور المحافظ اللواء جبرين البكري ومدير شرطة المحافظة المقدم ياسر ابو حنانة ونائب المحافظ عنان الاتيرة، وعمر هاشم رئيس الغرفة التجارية وناصر يونس رئيس نقابة النقل العام.
واوضح بيان العلاقات العامة انه تخلل اختتام الفعاليات انطلاق مسير لباصات رياض الاطفال من اجل دعوة قائدي المركبات الى الالتزام بالانظمة المرورية وعدم القيادة بسرعة زائدة حفاظاً على سلامة وارواح المواطنين والاطفال وتم توزيع النشرات التوعوية والورد على السائقين من قبل الاطفال.
وتتضمن فعاليات الاسبوع تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية لتعزيز الوعي  حول معايير السلامة المرورية، وأهمية تطبيقها على أرض الواقع للحفاظ على أرواح البشر، بالإضافة إلى إطلاق بعض الأنشطة والفعاليات ، وتوزيع الكتيبات الإرشادية في التجمعات العامة.
وقال اللواء جبرين خلال حفل التكريم أن اسبوع المرور العربي  يعدّ بمثابة دعوة متجددة للسلامة والحفاظ على الأرواح، ونداء نتوجه به إلى الجميع من أجل تكثيف الجهود للتصدي لأخطار الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من خسائر بشرية ومادية، كما أنه يمثل  مناسبة لوضع المشكلة المرورية بأبعادها المختلفة أمام المجتمع ومؤسساته، ودعوة الجميع إلى النهوض بمسؤولياتهم لتحقيق السلامة المرورية، وتفادي ما ينجم عن حوادث المرور من خسائر وأضرار تلحق بثروتنا البشرية التي تعدّ الركيزة الأساسية للتقدم والازدهار.
واكد المقدم ياسر على  أهمية  السلامة المرورية باعتبارها مسؤولية  كل مستخدم للطريق، فالكل مسؤول عن تحقيق السلامة من خلال احترام قوانين المرور وأنظمته، لافتاً إلى أن الأسبوع يعد تجسيداً حقيقياً للشعور بالمسؤولية الإنسانية والاجتماعية المشتركة عن السلامة المرورية . وقال الرائد محمود جابر مدير ادارة المرور، أن تحقيق  السلامة المرورية  يعتبر مسؤولية فئات المجتمع كافة،  والتي يجب أن تسعى للحد من الحوادث المرورية، مشيراً إلى أن  أولياء الأمور عليهم دور مراقبة الأبناء وحثهم على الالتزام بالقوانين المرورية، وعلى قائدي المركبات الالتزام بالقوانين وعدم ارتكاب الأخطاء التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وعلى المشاة دور في وقاية أنفسهم من حوادث الدهس، بالالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة للعبور.
وقدم يونس الشكر والتقدير الى جهاز الشرطة على هذا التكريم الذي من شأنه يعمل على تعزيز الشراكة المجتمعية لتحقيق السلامة المرورية والحد من الحوادث مثمناً الجهود التي تبذلها الشرطة في توفير الامن والاستقرار وتطبيق سيادة القانون.
جانب من فعاليات اسبوع المرور العربي في محافظتي نابلس و قلقيلية
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر