الشرطة تطلق مشروعا للتعايش المشترك مع الصحفيين ووسائل الإعلام في اريحا

الشرطة تطلق مشروعا للتعايش المشترك مع الصحفيين ووسائل الإعلام في اريحا
تاريخ النشر: 2013/05/19 - 11:01 صباحا

أطلقت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم مشروعا رياديا للتعايش مع الصحفيين ووسائل الإعلام في المحافظة وشاركت فيه وسائل إعلام محلية ودولية وبعنوان ( شاركنا التجربة) .

وتهدف هذه المبادرة الشرطية لتعريف قطاعات واسعة من المواطنين وعبر عيون وكاميرات الصحفيين على أعمال الشرطة وإجراءاتها اليومية الاعتيادية في حفظ الأمن والنظام العام ومبادراتها المجتمعية تطبيقا لرؤية قيادتها بشرطة مهنية و قوية تحفظ امن الشعب و تحظى بثقته وشريكا حقيقيا في بناء الدولة مع الحفاظ على حقوق الإنسان وفي ظل سيادة القانون ، وصولا للتوعية ومكافحة الجريمة وتطبيقاً  للهدف الاسمي لمؤسسة الشرطة في تحسين جودة الحياة للمواطنين وكافة فئات المجتمع .

وشارك صحفيون من وكالات أنباء محلية ودولية إضافة إلى مراسلين للتلفزة ومحطات الإذاعة في يوم تعايش بدأ الساعة السابعة صباحا حيث شارك الحضور في إفطار جماعي مع مختلف إدارات الشرطة ، ثم حضروا طابورا اعتياديا لشرطة المرور والدوريات والشرطة النسائية قبل أن ينطلقوا في مهمة مرورية أمام المدارس العامة والخاصة في مدينة اريحا للاطلاع على الدور الذي تقوم به الشرطة في تسهيل ومراقبة دخول الطلاب صباحا ومساء  إلى مدارسهم والحفاظ عليهم من حوادث السير ، كما شهدوا كيفية نصب الحواجز الشرطية وإيقاف المركبات وغيرها من الفعاليات  .

كما حضر الصحفيون اجتماعا مع مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة ورؤساء الأقسام والإدارات المتخصصة ، وتوجهوا مع دوريات الشرطة  والموقوفين إلى النيابة العامة ومحكمة بداية اريحا حيث شاهدوا المعاملة الإنسانية والقانونية التي يتلقاها الموقوفين والمتهمين في قضايا جنائية وغيرها من قبل الشرطة وصولا إلى إيداعهم مركز الإصلاح والتأهيل .

وحضر الصحفيون يرافقهم مدراء أفرع الإدارات تمرينا عمليا لدورة شرطية تخصصية في كلية فلسطين للعلوم الشرطية وأيضا دورة إدارية تشارك فيها الشرطة النسائية جنبا إلى جنب مع زملائهن الرجال بحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح ، و صوروا أيضا واقعيا كيف يتم التنسيق ما بين إدارات الشرطة المختلفة عبر غرفة العمليات التابعة للشرطة مع استراحة اريحا ومعبر الكرامة في استلام الموقوفين والممنوعين من السفر على قضايا جنائية وأوامر قضائية ، وأيضا شاركوا في الإجراءات التي تقوم بها المباحث العامة في قضية سرقة حقيقية لمنزل حدثت صباح اليوم في إحدى ضواحي مدينة اريحا .

وسيتواصل يوم التعايش على مدار الأربع وعشرين ساعة القادمة وتشمل مهمات متنوعة مع الشرطة، وأيضاً تناول وجبات الغداء والعشاء من قبل الصحفيين مع الضباط والأفراد ، وكذلك النوم في منامات الشرطة والاطلاع على تفاصيل حياتهم اليومية والشخصية لبناء سيناريو وقصص صحفية من قبل وسائل الإعلام والصحفيين المشاركين.

وأشاد الصحفيون المشاركون بهذه المبادرة الشرطية، واعتبروها مثالا يحتذى به  للتعاون والتعامل الرائع مابين المؤسسة الامنيه والصحفيين، وأكدوا أنها في النهاية تصب في المصلحة المشتركة والتي تهدف لتعريف المواطنين محلياً وأيضا إقليميا ودوليا بالشرطة وإجراءاتها في تنفيذ القانون كقوة محترفة ومهنية. وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم جمعة إلى  ان هذا اليوم المميز ستتبعه مبادرات مع قطاعات أخرى منها الشبابية والجامعات وحتى المدارس، وذلك من أجل إيصال الرسالة الشرطية وهي السعي بقوه القانون لتوفير الأمن والأمان للمجتمع وبمهنيه وتميز.

ويذكر أن إدارة العلاقات العامة  والإعلام في شرطة المحافظة نسقت بالكامل لهذه الفعالية وبالشراكة مع كافة إدارات الشرطة والتي شملت التحقيق والعمليات والمرور والمباحث العامة والشؤون الإدارية ومركز المدينة والشرطة القضائية والحراسات.

س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر