الشرطة والمحافظة تكرمان مجلس العشائر والاصلاح في نابلس

الشرطة والمحافظة تكرمان مجلس العشائر والاصلاح في نابلس
تاريخ النشر: 2013/05/23 - 12:02 مساءا
نابلس - كرمت الشرطة و المحافظة اليوم مجلس العشائر والاصلاح في محافظة نابلس ، تحت رعاية مستشار فخامة الرئيس لشؤون المحافظات اللواء اسماعيل جبر ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري.
وحضر الحفل الذي اقيم في قاعة مديرية شرطة المحافظة، اللواء جبر واللواء البكري وقائد المنطقة العميد محمد ابوالحاج ونائب المحافظ عنان الاتيرة ووقادة الاجهزة الامنية في المحافظة وموفق دراغمة منسق شؤون المحافظات في الرئاسة ومسؤول العشائر والاصلاح في التعبئة والتنظيم لحركة فتح اللواء كامل الافغاني ومسؤول دائرة العشائر والاصلاح في محافظة نابلس يحيى الجمّال، وعدد كبير من رجال الاصلاح في المدينة والقرى والمخيمات.
وبدأ الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، والقى مدير شرطة محافظة نابلس المقدم حقوقي ياسر ابو حنانة كلمة ترحيبية، ناقلا فيها تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عط الله  مشيرا فيها الى ان هذا الحفل ياتي لتكريم رجال الاصلاح على دورهم في حفظ السلم الاهلي في المحافظة، ولتعزيز دور العشائر وحثها على لعب دور اكبر .
واكد ابو حنانة ان ابواب الشرطة ستبقى مفتوحة ليل نهار امام لجان الاصلاح، مشددا على اهمية استمرار عمل لجان الاصلاح حتى عقد راية الصلح لتحل المحبة مكان الضغينة.
ونقل اللواء جبر في كلمة له تحيات الرئيس "ابو مازن" لرجال الاصلاح، ونقل لهم رسالة تقدير منه الى جميع رجال الاصلاح، واكد على اهمية الدور الذي تقوم به لجان الاصلاح خاصة في محافظة نابلس في حفظ السلم الاهلي، في الوقت الذي تتعرض فيه المحافظة لمختلف الاعتداءات الاسرائيلية، الامر الذي يساعد السلطة الوطنية في توفير حالة من الاستقرار وخلق مناخ يعزز صمود المواطن على ارضه رغم كل محاولات الاحتلال اقتلاعه منها.
ووجه جبر التحية الى الاسرى في سجون الاحتلال، مؤكدا انه لن يكون هناك حل سلمي الا بالافراج عن جميع الاسرى.
وتلا المحافظ البكري رسالة الشكر الموجهة من الرئيس "ابو مازن" الى رجال الاصلاح والعشائر في نابلس، والتي اشاد فيها بدورهم في اصلاح ذات البين وتحقيق السلم الاهلي.
والقى الشيخ مازن دويكات كلمة باسم مجلس العشائر والاصلاح، شكر فيها الرئيس "ابو مازن" على الاهتمام الذي يوليه للاصلاح ورجالاته، كما شكر اللواء جبر على رعايته وحضوره للحفل، وشكر محافظ نابلس على اهتمامه بالشؤون والعرف العشائري، وكذلك الاجهزة الامنية على دورها في حفظ الامن.
واشار دويكات الى ان ضعف الجهاز القضائي في فلسطين نتيجة سنوات الاحتلال الطويلة وكذلك بطء اجراءات التقاضي في المحاكم، دفعت بالمواطنين الى التوجه الى لجان الاصلاح لحل قضاياهم عشائريا.
واكد دويركات ان لجان الاصلاح ليست بديلا عن المحاكم والقانون، الا انها تتميز عن المحاكم بسرعة البت في القضايا، وكذلك عدم الاكتفاء بردّ الحقوق الى اصحابها، وانما ايضا الصلح بين المتخاصمين.
وتم في ختام الحفل تكريم رجال الاصلاح وتقديم الدروع والشهادات التقديرية لهم.
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر