الشرطة تنظم ورشة عمل حول النوع الاجتماعي في سلفيت

الشرطة تنظم  ورشة عمل حول النوع الاجتماعي في سلفيت
تاريخ النشر: 2013/06/05 - 10:25 صباحا
سلفيت - نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل حول النوع الاجتماعي ودور المرأة في التنمية وذلك لعدد من منتسبي الشرطة في سلفيت.
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ” بأنه وبالتنسيق وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة  تم عقد ورشة عمل حول النوع الاجتماعي ودور المرأة الفلسطينية في التنمية , لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد  شرطة محافظة سلفيت
وقد تحدثت الرائد وفاء الحسين مدير وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة الفلسطينية خلال الورشة عن الدور الكبير الذي تقوم به المرأة داخل المجتمع بشكل عام وداخل جهاز الشرطة بشكل خاصةً مما ينعكس إيجابا في عملية التنمية بشتى المجالات , مشيرا إلى دورها الرئيسي داخل الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال التنشئة السليمة بشكل يساهم في النهوض بهذا المجتمع وتطوره .
وأضافت بأن للمرأة دورها المهم في المجتمع كالرجل فهي القاضية والمعلمة والطبيبة والشرطية والمربية , لذلك يجب علينا أن نحترم هذا الدور كونها جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع الذي كفل فيه القانون حقوقها ووفر لها حرياتها على اساس المساواة بمعيار الكفاءة.
وأشادت الرائد الحسين بدور قيادة الشرطة على الاهتمام  الذي منحته للمرأة العاملة في جهاز الشرطة حيث وصلت لدرجة قيادية متقدمة, وأشارت إلى نماذج عديدة تم تقدم المرأة العاملة في الشرطة على أساس الكفاءة وليس على أساس الجنس.
ومن جانبه رحب المقدم حقوقي محمد سوالمة, بالرائد الحسين, وأكد على ضرورة فهم كوادر الشرطة لطبيعة النوع الاجتماعي ومفاهيمه .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 سبتمبر 2021
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر