الشرطة تساند الدفاع المدني في إخماد حرائق بجنين والخليل

الشرطة تساند الدفاع المدني في إخماد حرائق بجنين والخليل
تاريخ النشر: 2013/06/08 - 07:38 صباحا

الخليل : ساندت الشرطة اليوم طواقم الدفاع المدني في إخماد حرائق شبت في مدينة جنين و بمنطقة رأس العروض ببلدة سعير قضاء الخليل .

وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبناء على بلاغ ورد للشرطة حول نشوب حرق بأرض حرجية ببلدة سعير , مباشرة تحركت للمكان دوريات الشرطة لمساندة الدفاع المدني في السيطرة على الحريق وإخماده " .

وأضاف البيان بأن دوريات الشرطة قامت بإبعاد المواطنين عن محيط الحريق قبل أن تباشر طواقم الدفاع المدني في إخماده دون حدوث أي إصابات في صفوف المواطنين . كما وباشرت الشرطة عملية التحقيق بالحادث للتعرف على أسبابه .

هذا وناشد البيان جميع المواطنين أثناء الرحلات العائلية إلى المناطق الحرجية والمشجرة لضرورة إخماد النيران بعد الانتهاء منها وكذلك عدم إلقاء أعقاب السجائر في المناطق العشبية وذلك خشية وقوع حرائق تسبب إلحاق الضرر بالمواطنين و المزروعات وحرمان المواطنين من الاستفادة من هـــــــذه المناطق الخضراء .

وفي نفس السياق ساندت الشرطة اليوم الدفاع المدني في محافظة جنين في إخماد حريقين نشبا في  المحافظة . وذكر بيان للإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه وبعد ورود معلومات لفرع عمليات شرطة المحافظة  تفيد بنشوب حريق في ارض مزروعة بأشجار الزيتون في بلدة الزبابدة بلدة قضاء المحافظة وبالتنسيق المباشر مع جهاز الدفاع المدني في المحافظة توجهت طواقم من شرطة المحافظة والدفاع المدني إلى المكان وتم إخماد الحريق والذي أتى على خمسة أشجار زيتون وفتحت الشرطة تحقيقا  للوقوف على أسباب الحريق.

كما وردت معلومات لفرع عمليات شرطة المحافظة  تفيد بنشوب حريق في مخزن يستخدم للخبيز في منزل احد المواطنين في بلدة كفرذان قضاء المحافظة وبالتنسيق المباشر مع جهاز الدفاع المدني في المحافظة توجهت طواقم من شرطة المحافظة والدفاع المدني إلى المكان وتم إخماد الحريق وفتحت الشرطة تحقيقا  للوقوف على أسباب الحريق ، والذي تبين انه نتج عن إحراق صاحب المنزل لمجموعة من الأوراق ولم يتم إخماد النار فيها من قبله بشكل جيد الأمر الذي تسبب في اشتعال النار في المخزن وبالتالي انفجار اسطوانه غاز كانت في المكان ولم تحدث أضرار لكون المخزن منفصل عن المنزل وأصيب صاحب المنزل إصابة وصفت بالبسيطة.

وناشدت شرطة المحافظة المواطنين بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء قيامهم بأعمال التنظيف لأراضيهم أو لمنازلهم من الأعشاب والحشائش وجمع للنفايات وخاصة عند إشعال النار فيها لأنها تتسبب وفي كثير من الأحيان في إحراق المحاصيل الزراعية ومساحات شاسعة من الأراضي المزروعة بالأشجار المثمرة واحتراق المنازل بالكامل نظرا لعدم المقدرة على السيطرة على هذه النيران وكذلك من اجل الحفاظ على سلامة الفرد وممتلكاته والسلامة العامة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر