الشرطة تضبط 15 طفلا في ظروف تشغيل مخالفة للقانون في أريحا

الشرطة تضبط 15 طفلا في ظروف تشغيل مخالفة للقانون في أريحا
تاريخ النشر: 2013/06/13 - 09:34 صباحا

أريحا - ضبطت الشرطة  اليوم 15 طفلا في ظروف تشغيل مخالفه للقانون ، إضافة إلى نقلهم في آن واحد بمركبة مرخصة لنقل 8 ركاب فقط في محافظة أريحا والاغوار .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن شرطة المرور أوقفت المركبة لفحصها كالمعتاد ، فتبين أنها تحمل حمولة زائدة، وأن الأطفال وعدد كبير منهم تقل أعمارهم عن 15 عاماً، متوجهين للعمل مع صاحب المركبة في إحدى المستوطنات القريبة من مدينة أريحا".

وحضر لمديرية الشرطة مدير العمل في المحافظة امجد جابر ومراقب السلوك في مديرية الشؤون الاجتماعية نائل دراغمة، وفتحت الشرطة ملفاً بالقضية وأحالت المتهم الرئيس وهو صاحب المركبة للنيابة العامة والقضاء، وأيضاً الأطفال كشهود في القضية لإجراء المقتضى القانوني حسب الأصول.

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة إلى أن الشرطة وبالشراكة مع المؤسسات المعنية تقوم بالإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على الأطفال ومنع استغلالهم  في العمل ، وأيضاً إجراء الرقابة والتفتيش اللازم للتأكد من التزام أصحاب وسماسرة العمل بتشغيل الأطفال حسب القانون ودون أي مخالفات.

ومن جهته أكد مدير مديرية العمل امجد جابر أن تشغيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً يعد مخالفة قانونية صريحة للمادة 93 من قانون العمل الفلسطيني، وأشار إلى أن مديريته ستواصل تعاونها مع الشرطة لضبط المخالفين وتقديمهم للمحاكمة.

ويذكر أن الشرطة نفذت العديد من حملات الرقابة والتفتيش على عمالة وتشغيل الأطفال في محافظة أريحا وبالتعاون مع العمل والشؤون الاجتماعية.

ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر