الشرطة تضبط 820 قطعة أثرية داخل منزلين في الخليل

الشرطة تضبط 820 قطعة أثرية داخل منزلين في الخليل
تاريخ النشر: 2013/06/17 - 11:04 صباحا

الخليل : ضبطت الشرطة اليوم أكثر من 820 قطعة أثرية مختلفة كانت مخبأة داخل منزلين ببلدة دير سامت قضاء الخليل . وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبناء على معلومات توفرت لشرطة السياحة والآثار حول حيازة شخصين لمجموعة من القطع الأثرية داخل منازلهم ببلدة دير سامت , مباشرة تحركت دوريات شرطة السياحة والآثار إلى المنازل بعد الحصول على إذن من النيابة العامة تم تفتيش المنــــزلين والعثور بداخلهما على مجموعة كبير من القطـــــــع الأثريـــة المختلفة بلغ عددها أكثر من 820 قطعة " .

وأضاف البيان بأن القطع الأثرية كانت عبارة عن قطع نقدية وفخارية ومعدنية وزجاجية وتماثيل وأختام , حيث جــــــرى عرضها على دائرة الآثار والتي أكدت بدورها بعد معاينتها بأنها قطع أثرية تعود لعصور مختلفة .

من جانبه أشار المقدم عبد اللطيف القدومي مدير شرطة محافظة الخليل إلى أنه من الواجب إيلاء أهمية خاصة لموضوع الآثار خاصة وأن محافظة الخليل مليئة بالمواقع الأثرية والتي يبلغ عددها حوالي 2700 موقع , وتشكل هذه المواقع إرثا حضاريا وقراءة للتاريخ منذ العصور الأولى ومنذ أن وطأت أقدام الإنسان على أرض مدينة الخليل , وتنبع هذه الأهمية من كون المواد الأثرية مصادر موثوقة وهي دليل صامت على عراقة هذا البلد وتجذر الإنسان الفلسطيني فيه منذ قديم الزمن . ولذلك فإن الشرطة ستواصل العمل بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص للحفاظ على هذه الموروثات الحضارية وكذلك ملاحقة كل تجار الآثار اللذين يلحقون الضرر بالتاريخ والقضية .

كما أشاد القدومي بالجهود المبذولة من قبل فرع شرطة السياحة والآثار وباقي أقسام الشرطة في المحافظة للمجهودات التي يبذلونها في سبيل حماية الوطن ومقدراته ومنع العبث بأمنه واستقراره على كافة الصعد , وتأتي هذه الخطوة في سياق العمل الدؤوب والمتابعة الحثيثة والحرص من العاملين في جهاز الشرطة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بالتاريخ الفلسطيني الممثل بآثاره المتجذرة في هذه الأرض .

وأكد البيان توقيف المشتبه بهما لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما تمهيدا لإحالتهما للنيابة العامةالمختصة .

م.ز


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر