الشرطة وأمان يبحثان سبل تعزيز الأمن وسيادة القانون في ضواحي القدس

الشرطة وأمان يبحثان سبل تعزيز الأمن وسيادة القانون في ضواحي القدس
تاريخ النشر: 2013/06/17 - 06:11 مساءا

ضواحي القدس – نظمت اليوم الشرطة والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة " أمان" ورشة عمل، للبحث في سبل تعزيز سيادة الأمن والقانون في مناطق شمال وشمال شرق القدس. وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العميد سائد احمد ممثلاُ عن سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة والمقدم خالد عزام نائب مدير شرطة ضواحي القدس شاركا في ورشة العمل التي عقدت ظهر اليوم في مقر الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة " أمان" في رام الله بحضور سعادة وكيل وزارة العدل د.ابراهيم كراجة، السيد عزمي الشعيبي مفوض "أمان"، ورؤساء المجالس المحلية لبلدات الرام، عناتا، حزما، جبع ومخماس.

واكد العميد سائد احمد على اهتمام قيادة الشرطة وسعيها الدءوب من اجل توفير الأمن والنظام العام وتعزيز سيادة القانون في كافة مناطق ضواحي القدس، بالرغم من المعيقات والصعوبات التي يفرضها الاحتلال. وأشار إلى حرص الشرطة وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة على إيجاد الحلول الكفيلة بتعزيز الأمن الذي يحتاجه المواطن في تلك المناطق.

بدوره تحدث المقدم عزام عن طبيعة عمل شرطة ضواحي القدس في ظل صعوبة الإجراءات لدخول تلك المناطق ، وبالرغم من ذلك أشار إلى الانجازات التي تحققها الشرطة على الصعيد الجنائي وتنفيذ قرارات المحاكم والهيئات المحلية بالإضافة إلى جلب العديد من الأشخاص الفارين من وجه العدالة.

وقال المقدم عزام "من ابرز نقاط القوة في عملنا هي دعم لا محدود من قبل مدير عام الشرطة من خلال توفير الإمكانيات لشرطة ضواحي القدس وشرطة مهنية قادرة على العمل وفرض واقع تستطيع من خلاله تقديم الخدمات لمواطنينا في ضواحي القدس، هذا بالإضافة إلى تعاون المواطنين ومساهمتهم في تقديم المعلومة التي من شأنها ان تساهم في حماية الأرواح والممتلكات والأعراض وتنمي الشراكة الفاعلة ما بين رجل الشرطة والمواطن".

وأضاف البيان بان اللقاء خرج بالتوصيات التالية: تشكيل فرق عمل مشتركة بين الشرطة والمجالس المحلية لتحديد الأولويات والتواصل بشكل دوري. ضرورة تزويد الشرطة بقوائم لأسماء الأشخاص القادمين من محافظات أخرى ويستأجرون شقق او منازل في ضواحي القدس من اجل التدقيق الأمني ومعرفة إن كانوا من ضمن قوائم المطلوبين بقضايا جنائية وحقوقية. تزويد الشرطة بأسماء الأشخاص الذين يقودون مركبات غير قانونية. ضرورة قيام مجلس محلي الرام بتوفير مجمع للمركبات العمومية في البلدة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
08 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر