الشرطة تطلق حمله توعيه متكاملة في مخيم صيفي في أريحا

الشرطة تطلق حمله توعيه متكاملة في مخيم صيفي في أريحا
تاريخ النشر: 2013/06/18 - 10:50 صباحا

أريحا- أطلقت الشرطة اليوم ، حمله للتوعية الشرطية المتكاملة في مخيم الحرية "النويعمة" الصيفي الذي عقدته جمعية النويعمة النسوية في محافظة اريحا والاغوار.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن هذه الحملة والتي ستستمر حتى نهاية المخيم، ستشارك فيها العديد من إدارات الشرطة لنشر التوعية في مجالات العلاقات العامة والمخدرات والمرور وحماية الأسرة وشرطة الأحداث، وقد تولى ضباط قسم التوعية والإرشاد في شرطة مكافحة المخدرات في المحافظة، الملازم هيثم نواجعة والمساعد أول محمد أبو الهيجا، تقديم المحاضرات الأولى وعلى مدى ساعتين عن المخدرات والتدخين وأثرهما على  الشخص والأسرة والمجتمع الفلسطيني، وتحدثوا لهم عن هذه الآفة الدخيلة على المجتمع الفلسطيني مما يستوجب تظافر الجهود وبشتى السبل للقضاء عليها ".

وأضاف البيان" أن مديرة المخيم فلحه عواطلة حضرت هذا اللقاءات ، وعدد من المشرفات على المخيم، وهذه المحاضرة هدفت لنشر التوعية في صفوف المشاركات وعددهن 30 طالبة من مختلف مدارس أريحا وأعمارهن مابين8-14 عاماً، وذلك لان  الأحداث والشباب في مرحله المراهقة، هم المعرضين أكثر من غيرهم لترويج المخدرات والممنوعات في صفوفهم من قبل المروجين وتجار هذه المواد السامة".

وتابع البيان " أن المشاركات استمعن لشرح حول الآثار السلبية  للتدخين كمدخل للتعاطي، وأن الشرطة تنظر لتعاطي المخدرات والضياع على أنه إنسان مريض ويجب علاجه لا كمجرم يجب القصاص منه، ومن ثم إعادة تأهيله ليعود إلى أسرته ومجتمعه سليما معافى لايمكن استغلاله في قضايا أخرى تقود لها المخدرات وبعد أن يتحول هذا الشخص من متعاطي إلى مدمن".

ويذكر أن فرع شرطة المكافحة في أريحا أطلق حملة توعية كمقدمة  لليوم العالمي لمكافحة المخدرات وهي مستمرة في جميع المخيمات الصيفية في المحافظة.

وحضر إطلاق الحملة مدير فرع  شرطة مكافحة المخدرات  الرائد جميل زعرور ، ومدير  العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
09 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر