الشرطة تطلق برنامج محاضرات التوعية الأمنية لطلبة المخيمات الصيفية في قلقيلية

الشرطة تطلق برنامج محاضرات التوعية الأمنية لطلبة المخيمات الصيفية في قلقيلية
تاريخ النشر: 2013/06/18 - 11:15 صباحا
قلقيلية – أطلقت الشرطة اليوم سلسلة من محاضرات التوعية الأمنية في كافة المواضيع للطلبة المشاركين والمشاركات بالمخيمات الصيفية بمحافظة قلقيلية لهذا العام  .
ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة انه وإيمانا بمدى تأثير هذه المحاضرات واللقاءات على سلوك أبنائنا وخاصة المشاركين بالمخيمات الصيفية والى التغيير الايجابي الحاصل في سلوكهم إلى الأفضل فقد أطلقت مديرية شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي برنامجا خاصا للمشاركين والمشاركات بالمخيمات الصيفية لهذا العام والمنتشرة بجميع التجمعات السكانية بالمحافظة ويتضمن سلسلة محاضرات شرطية وأمنية ذات علاقة وصلة مباشرة في تكوين وبناء شخصية الطفل والشبل والزهرة الفلسطيني بشكل ايجابي بحيث تجعل منهم شركاء فاعلين في حفظ الأمن والنظام العام وتعمل على نشر الوعي الوقائي والأمني والمروري بين مختلف شرائح المجتمع وستتناول هذه المحاضرات العديد من المواضيع ومنها المرور والمخدرات وحماية الأسرة السياحة والأحداث والتعريف بعمل الشرطة الفلسطينية.
وكانت أولى هذه المحاضرات في مخيم باب شمس الصيفي والذي ينظم في ساحة مدرسة الإسراء الأساسية في مدينة قلقيلية بحضور الرائد ماهر جبر مدير إدارة المرور في شرطة المحافظة والملازم أول باسل الدليل ومسؤول التوعية المرورية المساعد أول وسيم قادوس ورئيسة المخيم الصيفي أ. نادية نزال والمشرفة على المخيم الصيفي أ. إقبال نزال .
بدوره أكد الرائد ماهر جبر أن إطلاق  هذه الحملة من التوعية والإرشاد لطلبة المخيمات الصيفية تأتي تأكيدا على توجيهات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لنشر الوعي والحس الأمني بين أبنائنا وزيادة الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والطلبة بمختلف فئاتهم العمرية وكسر الحاجز النفسي بين جهاز الشرطة والطلبة وجعلهم شريكين فاعلين في حفظ الأمن والأمان وتطبيق سيادة القانون وأهمية الأمن في التنمية والاستقرار .
وألقى هذه المحاضرة المساعد أول وسيم قادوس وتضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والمواطنين من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية كما تطرق إلى كيفية الصعود والنزول من الحافلة وكيفية الجلوس الصحيح في الحافلة ومقارنة العبور الصحيح مع الخاطئ للطريق .ومن جهتها تقدمت أ. نادية نزال رئيسة المخيم الصيفي بالشكر والتقدير للمؤسسة الشرطية على جهودهم بتوعية الجيل الناشئ وخلق ثقافة القانون في أوساطهم كونهم عماد الوطن وبناة المستقبل كما ثمنت جهودهم في حفظهم للأمن والأمان للمواطنين .

ع.س


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر