الشرطة تطلق سلسلة من محاضرات التوعية والإرشاد للمخيمات الصيفية في طولكرم

الشرطة تطلق سلسلة من محاضرات التوعية والإرشاد للمخيمات الصيفية في طولكرم
تاريخ النشر: 2013/06/24 - 03:34 مساءا

طولكرم  ـ عقدت الشرطة  اليوم محاضرات توعية للمشاركين في مخيم علار الصيفي  اشتملت على محاضرات في التوعية المرورية ومخاطر المخدرات ومخاطر الألعاب النارية والأجسام المشبوهة في بلدة علار بمحافظة طولكرم . وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة، أن شرطة مكافحة المخدرات وشرطة المرور وشرطة هندسة المتفجرات قامت بعقد محاضرات توعية  لمخيم علار الصيفي والذي يشارك فيه 50 طفل من الفئة العمرية 8-12 عاما حول مخاطر التدخين والمخدرات و السلامة المرورية وعن مخاطر الأجسام المشبوهة ومخاطر المفرقعات تخلل المحاضرات عرض مادة تثقيفية عن مخاطر الأجسام المشبوهة وطرق الوقاية منها وتم خلال المحاضرات التأكيد على ضرورة التبليغ الفوري عن الأجسام المشبوهة عند مشاهدتها.

ويذكر أن إدارة العلاقات العامة في شرطة طولكرم تقوم بتنظيم عقد محاضرات توعية لستة مخيمات صيفية بالشراكة مع التربية والتعليم  في مدينة طولكرم وسيتم استهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية وستشتمل المحاضرات على العديد من المجالات مثل التوعية المرورية ومخاطر المخدرات وأهمية الحفاظ على الآثار وخطورة الأجسام المشبوهة والألعاب النارية والتنمية القيادية و التعريف بالشرطة الفلسطينية ومهامها .

من جهته أوضح  المقدم حسام عواد مدير شرطة المحافظة  أن الهدف من إطلاق سلسلة المحاضرات تندرج  ضمن رؤية قيادة الشرطة لجعل من الشرطي والمواطن رجلا أمن في آن واحد، ولتعريفهم بأهمية العلاقة القائمة ما بين المواطنين ورجال الشرطة، والمبنية على أساس الاحترام المتبادل، واحترام كرامة الإنسان.

وأكد المقدم حسام عواد، أن الشرطة حريصة كل الحرص على نشر الوعي الأمني بين  أوساط كافة شرائح المجتمع وخاصة طلبة المخيمات الصيفية، وترسيخه في وجدانهم، وجعلهم شركاء في مسؤولية الحفاظ على الأمن ، وتعزيز مفهوم “الشرطة المجتمعية'، على اعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع و الذي يسهم في محاربة الجريمة قبل وقوعها.

من جانبه شكر السيد محمد ابو حفيظة  مدير المخيم شرطة طولكرم على الجهود التي يبذلوها في إنجاح المخيمات الصيفية بعقد العديد من محاضرات التوعية والإرشاد .

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 ديسمبر 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر