الشرطة وبلدية اريحا تطلقان مشروعا للتوعية وفعاليات اليوم العالمي للحد من المخدرات

الشرطة وبلدية اريحا تطلقان مشروعا للتوعية وفعاليات اليوم العالمي للحد من المخدرات
تاريخ النشر: 2013/06/25 - 09:29 صباحا
اريحا  ـ أطلقت الشرطة وبلدية اريحا اليوم مشروعا مشتركا للتوعية الشرطية وفعاليات اليوم العالمي للحد من انتشار المخدرات وبالشراكة مع المراكز التبعة للبلدية ومنها مركز الطفل والمكتبة العامة وبمساندة من الإدارات المتخصصة للشرطة في محافظة اريحا والاغوار .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة ، أن فرع مكافحة المخدرات وشرطة المرور والعلاقات العامة والإعلام  قدموا اليوم سلسلة من محاضرات توعية للمشاركين في الأنشطة الصيفية من رواد مركز الطفل وعددهم يزيد عن 100 طفل وطفلة أعمارهم ما بين الثامنة والرابعة عشرة ، وتركزت المحاضرات حول مخاطر التدخين والمخدرات و السلامة المرورية وعن مخاطر الأجسام المشبوهة ومخاطر المفرقعات وغيرها .
وحضر إطلاق المشاريع والأنشطة مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة وعن البلدية عضو المجلس عيسى جلايطة ومديرة مركز الطفل نادرة المغربي ومديرة المكتبة مي أبو هلال ومدير فرع مكافحة المخدرات الرائد جميل زعرور ومدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمة والإعلاميين فتحي براهمة و محمد العزموطي وعادل أبو نعمة ومحمد مرار وعدد كبير من المشاركين والمشرفين على المشروع من الشرطة والبلدية .
وأشار المقدم جمعة إلى أن هذا المشروع سيستمر حتى نهاية العطلة الصيفية للمدارس ، وسيتم استهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية والتركيز على التنمية القيادية و التعريف بالشرطة الفلسطينية ومهامها و أن الهدف من إطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وسلسلة المحاضرات تندرج  ضمن رؤية قيادة الشرطة لجعل من الشرطي والمواطن رجلا أمن في آن واحد .
وأضاف أيضا أن هذه الأنشطة تهدف لتعريفهم بأهمية العلاقة القائمة ما بين المواطنين ورجال الشرطة، والمبنية على أساس الاحترام المتبادل، واحترام كرامة الإنسان ، و نشر الوعي الأمني في أوساط كافة شرائح المجتمع وخاصة طلبة المخيمات الصيفية وجعلهم شركاء في مسؤولية الحفاظ على الأمن ، وتعزيز مفهوم “الشرطة المجتمعية’، على اعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع و الذي يسهم في محاربة الجريمة قبل وقوعها .
من جانبهم أكد كل من جلايطة وأبو هلال والمغربي على الدور الريادي الذي تقوم به الشرطة من نشر الوعي والبرامج الهادفة والتعاون الكبير في مشاريع لها تأثير مباشر على الطلبة من المشاركين في أنشطة مراكز البلدية ، ومثمنين دور العلاقات العامة والإعلام في الجانبين على إطلاق مشاريع مشتركة سنويا .
وقدم محاضرات التوعية من الشرطة الملازم اول إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والملازم اول لؤي بالو مسؤول التوعية المرورية ، إضافة إلى وحدة التوعية في مكافحة المخدرات وهم الملازم هيثم النواجعة و والمساعد اول محمد أبو الهيجا .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر