( الشرطة ومديرية السياحة تطلقان مشروع (إعرف آثارك

( الشرطة ومديرية السياحة تطلقان مشروع (إعرف آثارك
تاريخ النشر: 2013/06/29 - 07:20 صباحا

اريحا - أطلقت الشرطة ومديرية السياحة والآثار اليوم مشروعا توعوياً للمخيمات الصيفية بعنوان "إعرف آثارك" في أريحا .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذا المشروع المشترك يهدف لتعريف المشاركين من الأطفال والطلاب في المخيمات والانشطه الصيفية بالآثار في مدينة أريحا والمحافظة، وضرورة حمايتها من الإتلاف والضياع، وعدم الاتجار  بالقطع الأثرية التاريخية ومايقوم به عن ضعاف النفوس من المنقبين عن الآثار".

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة إلى هذا المشروع يأتي كثمرة تعاون دائم مع مديرية السياحة والآثار وشرطة السياحة على وجه التحديد في مجالات حماية الآثار ومتابعة المنشآت السياحية الكبرى والصغرى في مدينة أريحا، ومن أجل تقديم الخدمة الأفضل والمميزة للمواطنين وزوار فلسطين على مدار العام.

ومن جهته أكد إياد حمدان  مدير السياحة والآثار  في المحافظة إلى أن الطلاب سيتلقوا محاضرات نظرية وأخرى عمليه وميدانية في عدد من المواقع الأثرية الهامة في مدينة أريحا ومنها قصر هشام الأموي وتل السلطان المعروف بأريحا القديمة ومواقع أخرى، كما ستوزع مديريته كتيبات وقصص تاريخية ولوازم أخرى على كل مشارك في هذا المشروع الذي سيستمر حتى نهاية الإجازة الصيفية.

وزار أكثر من 45 طالب وطالبة من المشاركين في الانشطه الصيفية في مكتبة بلدية أريحا قصر هشام وتل السلطان ، واستمعوا لشرح من المشرفين من المديرية وشرطة السياحة حول الآثار وتاريخها، كما حضروا  أفلاما معده خصيصا عن الموقعين  في قاعات العرض التي تشرف عليها مديرية السياحة، حيث نقلتهم حافلات تابعة للشرطة الخاصة في جولة سياحية أِشرف عليها مديرالعلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمة وعوض عمار وأيسر فرح من مديرية السياحة والآثار".

ويذكر أن الشرطة ومديرية السياحة أطلقا عددا من البرامج السياحية وتحضران لإطلاق مشروع مشترك بالتعاون مع بلدية أريحا خلال الأسابيع القادمة.

م.ي

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر