الشرطة تكشف ملابسات8 قضايا سرقة وتحيل 8 متهمين للنيابة في اريحا

الشرطة تكشف ملابسات8 قضايا سرقة وتحيل 8 متهمين للنيابة في اريحا
تاريخ النشر: 2013/06/30 - 09:44 صباحا

أريحا- كشفت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم الأحد عن ملابسات سرقة خمسة منازل ومطعم  في مدينة أريحا ، وقضيتي سرقة أخرى في منطقة الأغوار  وإلقاء القبض على 8 متهمين بالقضايا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة ” أن سكان الأماكن الستة الأولى المسروقة تقدموا بشكوى للشرطة حول سرقة محتوياتها من قبل مجهولين والتي تشمل أجهزة كهربائية وشاشات LCD وكاميرات  وغيرها الكثير من الأجهزة الثمينة ، وعلى الفور شكل مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة  فريق عمل من المباحث العامة لمتابعة القضية " .

وأوضح البيان “أن سرعة الاستجابة وإجراء التحريات والبحث الدقيق مكن ضباط المباحث العامة من تحديد المتهمين ، وبإجراء التفتيش عثر على جزء المسروقات ، بينما تصرف المتهمون بالجزء الآخر وباعوها خارج المحافظة ، وتم تنظيم محضر ضبط رسمي بجزء من المسروقات بعد أن كسر المتهمون أبواب وشبابيك البيوت الخارجية والداخلية ونفذوا جرائمهم وعاثوا فيها خراباً ، و أحيلت ملفات القضية للنيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني حسب الأصول ".

و قبض على 4 متهمين بتنفيذ سرقتين في بلدة العوجا إلى الشمال من مدينة اريحا ، وشملت كوابل كهرباء وأشجار نخيل ، وأحيلوا للنيابة العامة  بتهمة السرقة و شراء المال المسروق .

وأشار المقدم منير جمعة إلى أن الشرطة تعمل على حماية المجتمع والسهر على حفظ الأمن والنظام العام، وصولاً للوقاية من الجريمة والحد منها واكتشافها في حال حدوثها وتوفير المساعدة والخدمات للجمهور"، ودعا سكان البيوت التي يغيبوا عنها لفترات طويلة إلى ضرورة تفقدها بشكل دوري وإعلام الشرطة فورا عن أي اشتباه بالسرقة حتى تتمكن من التحرك بشكل سريع لإلقاء القبض على الجناة.

وأضاف أن شرطة المباحث العامة عملوا على مدار الأيام الماضية للكشف عن المتهمين بالقضايا، حيث ارتكبت جرائم السرقة  في مدة  لا تتجاوز الأسبوعين ، وبالتحريات والإجراءات الأخرى التي تتبعها المباحث تم إلقاء القبض على المتهمين والذين اعترفوا في إفاداتهم بالتهم المنسوبة لهم بالسرقة وحيازة الأموال المسروقة والتصرف بها ، وكشفت السرقات بمساعدة من مباحث محافظة رام الله ومركز شرطة العوجا .

ويذكر أن الشرطة في اريحا تمكنت في وقت سابق من تقديم 4 متهمين آخرين بتهم سرقة المنازل للنيابة العامة والقضاء ، وهي مستمرة في جهودها لتوعية السكان بضرورة الحفاظ على ممتلكاتهم وإجراء اللازم من شروط السلامة العامة أثناء غيابهم عنها لفترات طويلة .

م.ي

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر