الشرطة تنظم ندوة حول آفة المخدرات في جنين

الشرطة تنظم ندوة حول آفة المخدرات في  جنين
تاريخ النشر: 2013/07/03 - 10:18 صباحا

جنين –  نظمت الشرطة اليوم ندوة توعوية حول المخدرات وآثارها السلبية على المجتمعات في مركز الشهيد نعيم خضر في بلدة الزبابدة قضاء المحافظة . وشارك في الندوة الرائد لطفي اشتبه مدير فرع  شرطة مكافحة المخدرات والطاقم الإداري لمركز نعيم خضر و بمشاركة أكثر من (50) طالب من المرحلة الثانوية .

وتخلل الندوة تقديم تعريف عن المخدرات وماهيتها أمام المشاركين من قبل الرائد لطفي اشتية وتبيان مدى خطرها المدمر على الفرد والمجتمع وضرورة اخذ الحيطة والحذر من الوقوع في مصيدة التعاطي والإدمان والتي يبينها البعض بأنها وسيلة للترفيه عن النفس من خلال التعاطي واعتبار البعض من ضعاف النفوس بأن الاتجار بها هو وسيلة سريعة للكسب نظرا لارتفاع أثمانها بمجرد أن يصبح الشخص مدمن لها.

كما شدد الرائد لطفي على ضرورة التخلص من ثقافة العيب في حالة معرفة احد الأشخاص انه مدمن على هذه المواد وعدم إبلاغ الجهات المختصة عنه إما لصلة القرابة أو الصداقة أو غير ذلك ووجوب الإبلاغ عن أي حالة يثبت عليها حالة الإدمان من اجل معالجتها وإصلاحها ومنع خطر انتشار هذه الآفة في المجتمع .

و تم عرض لبعض الصور لنباتات وحبوب مخدرة وأدوات تعاطي (البانج) باستخدام وسائل العرض (البروجيكتر) وعرض بعض العينات العينية شملت أنواع من هذه المواد المخدرة وذلك لتعريف الطلبة بأنواعها و أشكالها وطرق تعاطيها والمخاطر المتسببة بها من إهلاك للفرد وللمال وبالتالي القضاء على العائلة والمجتمع إضافة إلى التكاليف الباهظة التي تتكلفها الدولة في علاج وتأهيل المدمنين لجعلهم مواطنين أصحاء وتعافيهم من الإدمان .

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة برامج التوعية الموجهة لطلبة المدارس والجامعات وفعاليات المجتمع المحلي ضمن خطة العمل التي تنتهجها شرطة محافظة جنين بهدف زيادة التوعية والإرشاد وتثقيف المجتمع وتوعيته .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر