الشرطة تنهي استعداداتها لتسهيل حركة المصلين قرب حاجز قلنديا

الشرطة تنهي استعداداتها لتسهيل حركة المصلين قرب حاجز قلنديا
تاريخ النشر: 2013/07/11 - 08:33 صباحا

ضواحي القدس - أنهت الشرطة اليوم استعداداتها لتسهيل حركة المصلين المتوافدين إلى مدينة القدس للصلاة أيام الجمعة في شهر رمضان المبارك عبر حاجز قلنديا شمال مدينة القدس.

في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أفاد بان مدير شرطة ضواحي القدس المقدم حقوقي عماد ياسين أعلن اليوم استعداد الشرطة لاستقبال الوافدين الى مدينة القدس عبر حاجز قلنديا خلال شهر رمضان وذلك بعد سلسلة اجتماعات ومشاورات عقدت مع كافة الجهات المعنية في مؤسسات محافظة القدس المدنية والأمنية بهدف تنفيذ خطة عمل للشرطة تقضي بمساعدة وتسهيل حركة المصلين المتوافدين من مناطق رام الله والبيرة ومحافظات الشمال إلى حاجز قلنديا من اجل الصلاة في المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة خاصة أيام الجمعة كذلك تسهيل حركة المواطنين المعتادة في منطقة قلنديا.

وقال المقدم ياسين "قوة كبيرة من الشرطة ستنتشر منذ ساعات الفجر أيام الجمعة على طول الشارع الرئيسي من كفر عقب حتى حاجز قلنديا وذلك لتنظيم حركة السير وتنظيم مرور الحافلات والمركبات العمومية والخاصة، وقوة أخرى الشرطة والشرطيات ستنظم دخول المواطنين بالقرب من الحاجز بشكل لائق في مسارب خاصة أعدت للرجال والنساء".

وأضاف المقدم ياسين "الشرطة ستعمل على تنفيذ خطة أعدت بعناية، تشارك بها العديد من المؤسسات بمحافظتي القدس ورام الله والبيرة، بالإضافة إلى اللجنة الشعبية في مخيم قلنديا، من شأنها ان تخفف الأزمات واكتظاظ الوافدين من خلال تنظيم حركة المصلين في 9 مسارب للنساء و7 مسارب خاصة للرجال بالإضافة إلى مسربين لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من النساء والرجال"

وجاء في البيان بان الشرطة ستقوم بتنظيم دخول المركبات في شارع مخيم قلنديا حتى تحافظ على حركة سلسلة بالقرب من الحاجز تمكن الحافلات من إنزال حمولتها والعودة وتمكن من مرور الحركة المعتادة للمركبات باتجاه ضواحي القدس ومحافظات الجنوب.

وهنا تناشد الشرطة القادمين في مركباتهم الخاصة عدم إيقافها بالطرقات ومحاولة إبقائها في مواقف مؤمنة داخل محافظة رام الله والبيرة مع عدم ترك أشياء ثمينة ظاهرة داخلها. والوصول إلى الحاجز عبر المواصلات العمومية.

وطالبت شرطة ضواحي القدس ضرورة الالتزام بالمسارب الخاصة بالرجال والنساء وعدم الدخول او الوقوف في مسارب ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن حتى يتم تسهيل وصولهم بشكل لائق. كذلك تطالب المواطنين الذين يتم إعادتهم من قبل قوات الاحتلال بحجة عدم وجود تصاريح دخول للقدس، ضرورة عدم البقاء والوقوف في المسارب المخصصة للرجال لعدم تأخير دخول الآخرين.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر