الشرطة تطلق فعاليات اليوم الأسري في اريحا

الشرطة تطلق فعاليات اليوم الأسري في اريحا
تاريخ النشر: 2013/08/27 - 08:42 صباحا
أريحا- أطلقت الشرطة  اليوم الثلاثاء ،فعاليات اليوم الأسري و الذي تنفذه ادارة العلاقات العامة و الإعلام  وشرطة الأحداث وفرع مكافحة المخدرات في محافظة أريحا و الأغوار.
و ذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة” أن هذه الفعاليات تهدف لنشر التوعية الأسرية مابين الأهل و الأطفال و التعريف بالقوانين المتعلقة بالأسرة وهي اللبنة الأولى في بناء المجتمع ،وأيضا بقانون وحقوق الطفل ، وفي مناطق مهمشة وبعيدة عن مراكز المدن كالقرى والتجمعات السكنية التي تحتاج إلى رعاية وتواصل دائمين ” .
وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعه إلى أن الشرطة تهدف في كافة برامجها ومبادراتها للتواصل مع الجميع وللتعريف بالإجراءات التي تقوم بها في خدمة المجتمع بكل فئاته وأطيافه ، وصولا لمعرفة القوانين التي تصب في حماية الأسرة وتحفظ تماسكها بحيث تصبح آمنة يعتمد عليها في التنمية ، لا متفككة ويرتكب أفرادها المخالفات والجنح و الجنايات و التي تؤذي الآخرين وتعرض الأمن الشخصي و الأسري للخطر والضياع ومن ثم تعرض مرتكبها للمسائلة القانونية ” .
و أوضح المقدم جمعه أن تنفيذ المشروع بدأ من تجمع قرى الديوك و النويعمة إلى الغرب من مدينة أريحا ، وسيمتد إلى قرى أخرى في الأغوار شمالا وصولا إلى أريحا نفسها ومخيماتها في عقبة جبر و عين السلطان ، و بالتعاون مع كافة المؤسسات الشريكة لنا في برامجنا الموجهة لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وبمهنية عالية .
وقدم نائب مدير فرع العلاقات العامة والإعلام الملازم اول إبراهيم قواريق ومسؤول التوعيه في فرع المكافحة الملازم هيثم نواجعه والملازم اول محمود عبيد  من شرطة الأحداث محاضرات لأكثر من 30 طفلا وفتاة  و20 سيده في مركز نسوي الديوك والنويعمه حول حاجة الطفل للأمن ، وعن دور الشرطة و المؤسسات و الأهل في رعاية الطفل وضرورة حصوله على حقوقه .
وتحدثوا أيضا عن آليات الحماية من العنف ودور المؤسسات في نبذ العنف الأسري وكيفية الإبلاغ عن بعض التصرفات التي يمارس فيها العنف و الاعتداء بكافة أشكاله على الأطفال .
وحضر إطلاق المشروع مدير العلاقات العامة و الإعلام في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمه والناشطة و المتطوعة منيرة محسن وعدد من المهتمين .
ع.س

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
06 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر