وكيل وزارة العدل التركية يزور مركز إصلاح وتأهيل أريحا

وكيل وزارة العدل التركية يزور مركز إصلاح وتأهيل أريحا
تاريخ النشر: 2013/08/28 - 06:06 مساءا

أريحا- زار وكيل وزارة العدل ومدير عام السجون والإصلاح والتأهيل في تركيا أنيس ياخوز ونائبه اليوم الأربعاء ، مركز إصلاح وتأهيل أريحا(السجن المركزي)، حيث كان في استقبالهم مدير المركز الرائد قدري صوافطة وبحضور مدير مكتب برنامج القدس في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة شيخ توريه ومسؤوله إصلاح السجون في المكتب خلود نجم.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هدف الزيارة تأتي للاطلاع من قبل الوفد التركي على أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل التي تديرها الشرطة الفلسطينية ،وأيضا تبادل الخبرات  من أجل الإعداد والتدريب والتأهيل والعمل المشترك في هذا المجال".

وقدم الرائد صوافطه في بداية الزيارة وبحضور مدير العلاقات العامة في شرطة أريحا النقيب إياد دراغمة شرحا مفصلا عن المركز وكيفية إداراته وتشغيله وعن الخدمات التأهيليه والبرامج العديدة التي تقدم لنزلاء المركز  في إطار التأهيل  النفسي والاجتماعي وأيضا التأهيل المهني والقانوني ، وذلك عبر ورش العمل والمحاضرات والدروس واللقاءات اليومية والأسبوعية.

ومن جهته عبر ياخور عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال ، وأكد عن سعادته لرؤيته النظام الراقي الذي تعمل عليه مراكز الإصلاح والتأهيل الفلسطينية والقانون العصري، وقدم تصورا عن مراكز الإصلاح في تركيا والتي تعمل على تحويل الثقافات العدوانية إلى أخرى يسودها القبول والتسامح، وهو الدور الأساسي الذي يقوم به المراكز في مجال التأهيل الشامل للنزلاء رجالا ونساء وأحداثا.

وتجول الوفد في عدد من مرافق المركز والذي بني حديثا بتمويل أوروبي والذي يحتوي على أقسام منفصلة للرجال والنساء والأطفال، إضافة إلى التجهيزات الحديثة الطبية والتي تشمل العيادات والأماكن الترفيهية والرياضية، و أجنحه تأهيلية أحرى ملحقة بالمركز.

وحضر اللقاء وترجم له الملازم اول حمدي جبر وعدد من الضباط وضباط الصف بالمركز كما قدم الرائد صوافطة دروعا وهدايا تقديريا للوفد التركي الضيف .

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
16 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر