الشرطة تشارك في ورشة عمل حول عمالة الأطفال في جنين

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول عمالة الأطفال في جنين
تاريخ النشر: 2013/08/29 - 11:37 صباحا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة حملت عنوان حماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي في قاعة سينما جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في الورشة الأستاذ ضياء الزغيبي ممثلا لعطوفة محافظ جنين والنقيب رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والملازم أول محمد يحيى مدير فرع شرطة الأحداث في شرطة المحافظة والسيد جعفر نبهان من الشؤون الاجتماعية وأعضاء من المجلس التشريعي وفضيلة مفتي المحافظة وممثلين عن المؤسسات والفعاليات التي تعنى بشؤون الطفل والأسرة .

وفي أوراق العمل التي تقدم بها المشاركين تحدثوا فيها عن حقوق الأطفال في التعليم والصحة والعيش الكريم وتوفير الأجواء الملائمة لهم من اجل تفريغ طاقاتهم بكل ما من شانه أن ينمي مداركهم كاللعب وتطبيق هواياتهم وعدم استغلالهم في أسواق العمل واستغلالهم لتحقيق الكسب المادي .

كما تم التطرق إلى الآثار والجوانب النفسية والانعكاسات التي تعود على نفسية الطفل وسلوكياته لانخراطه في سوق العمل وما ينتج عن ذلك من اكتساب عادات وتصرفات تكون بعيدة كل البعد عن شخصيته في الأصل.

وفي ورقة العمل التي قدم مادتها الملازم أول محمد يحيى تحدث فيها عن أسباب عمالة الأطفال وقلة الوعي لدى العائلة والعمل بالية الاعتماد على الذات ووجود أوقات الفراغ الأمر الذي يجعله يتجه إلى البحث عن عمل أو استغلاله من قبل ذويه لتحقيق النفع المادي .

إضافة إلى الحديث عن الإجراءات التي تتخذها شرطة المحافظة من خلال الحملات وضبط أعداد من الأطفال وانخراطهم في سوق العمل واستدعاء أولياء أمورهم واخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع عودة هؤلاء الأطفال إلى سوق العمل إضافة إلى تحويل قضايا الأطفال في سوق العمل إلى الشؤون الاجتماعية لمتابعة حالاتهم .

وجرى خلال الورشة نقاش من قبلا الحضور حول موضوع الورشة والإجابة على استفسارات وأسئلة الحضور ،  وتخلل الورشة تقديم بعض الفقرات الفنية والزجل الشعبي وعرض فيلم بعنوان تجربة طفل فلسطيني وجرى مناقشة موضوع الفلم .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر