الشرطة تطلق مشروع الشرطة المدرسية في مدارس رواد الغد في أريحا

الشرطة تطلق مشروع الشرطة المدرسية في مدارس رواد الغد في أريحا
تاريخ النشر: 2013/09/11 - 06:25 صباحا

أريحا- أطلقت الشرطة اليوم،مشروع "الشرطة المدرسية "والذي ينفذ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار ، وبإشراف من فرعي العلاقات العامة والإعلام والمرور في مدارس رواد الغد الخاصة . وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذا المشروع خطوه متقدمه لمشروع الشرطي الصغير الذي أطلقته الشرطة خلال الأعوام الماضية في كافة المحافظات، والهدف من المشروع هو إعداد عدد من الطلبة من مختلف المدارس العامة والخاصة ليصبحوا أعوانا ومساعدين لشرطة المرور بمتابعة حركة زملائهم الطلاب أثناء دخولهم وخروجهم من المدارس وخاصة تلك الواقعة في أماكن خطره أو على شوارع عامة وبشكل يومي".

وباشر فرع شرطة المرور ومسؤول التوعية فيه الملازم أول لؤي بالو بإعطاء محاضرات مرورية نظرية عن المشروع لعدد من الطلبة من الصف الرابع الأساسي في المدارس، وبحضور نائب مدير العلاقات العامة والإعلام الملازم أول إبراهيم قواريق  ومدير المدرسة الأستاذ إبراهيم الدحله  وعدد من المشرفات والمدرسات".

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعه" أنه سيتم إخضاع الطلاب لدورات مرورية هدفها الاستدامة ولعدة سنوات، وسيكون هناك تسجيل لبيانات كاملة حول المتدربين للاستفادة منهم في السنوات القادمة، وسيساهم هذا البرنامج في توفير الجهود لحاجه القوى البشرية ، وسنحصل في نهاية المشروع على طلاب مدربين ومؤهلين ومحاضرين ومرشدين، وقد خرجنا العديد منهم في مدارس أخرى بداية الشهر الحالي".

ومن جهته عبر الأستاذ محمد الحواش مدير التربية والتعليم عن شكره للشرطة لهذا المشروع الريادي، واعتبر أن الشرطة شريك أساسي واستراتيجي للتربية، وهذا المشروع جاء بعد دراسات مابين الشرطة والتربية ولقاءات عده والشعور بأن هناك حاجه إلى التوعية بعد وقوع عدد من الحوادث في محيط المدارس خلال الأعوام السابقة، والمشروع يهدف أيضاً لتوعية الأهل والسائقين إضافة إلى الطلبة في جميع المدارس.

أما مدير المدارس الدحله فاعتبر أن التوعية المرورية جزء لايتجزا من الخبرة العمليه التي يحتاجها الطلاب وهي مهاره حياتيه أيضا وهذا يحقق المنحى الشمولي للمنهاج المدرسي وهذه المادة لا تقل أهميه عن البرنامج الصفي , وشكر الشرطة على جهودهم في الحفاظ على امن الوطن والمواطن .

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر