كلية فلسطين للعلوم الشرطية تستضيف وفدا طلابياً أوروبيا وفلسطينياً

كلية فلسطين للعلوم الشرطية تستضيف وفدا طلابياً أوروبيا وفلسطينياً
تاريخ النشر: 2013/09/12 - 10:22 صباحا

أريحا – استضافت كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا اليوم، 50 طالبا وطالبه من جامعات 8 دول أوروبية بالاضافه إلى طلاب من جامعة القدس أبو ديس، حيث كان في استقبالهم مدير الكلية المقدم زاهر صباح وعدد من مدراء الأقسام .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام قي الشرطة ” أن هدف الزيارة هو للاطلاع على واقع الكلية بشكل خاص و الشرطة والقطاع الأمني الفلسطيني بشكل عام ، وضمن جولة شامله لاستكشاف حركات الشباب وتبادل المعلومات  والخبرات بين الطلاب والمؤسسات العامة “.

ورحب المقدم صباح  بالضيوف ، فيما قدم النقيب خالد عرار من قسم الترجمة شرحا عن تطور الكلية من حيث النشأة في العام 1994 حيث بداية انطلاق أولى دورات الشرطة الفلسطينية في أريحا، و المراحل التي مرت بها الكلية من التطوير و التحديث سواء في مجال تطوير قدرات الطاقم أو في مجالات أخرى في التنمية والتطوير في المرافق و البرامج التدريبية الحديثة التي تنفذها الكلية ” .

و أوضح المقدم صباح ومدير العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة الدور الكبير الذي تقوم به الكلية حاليا وبتعليمات ومتابعة حثيثة من قبل مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله في تأهيل وتدريب كافة منتسبي الشرطة عبر العديد من البرامج التدريبية ، وهي دورات الأفراد التأسيسية ودورات التأهيل والدورات التخصصية ” .

وتجول الضيوف في عدد من مرافق الكلية الحديثة والتي بنيت بتبرع من الاتحاد الأوروبي في مرحلتها الأولى ، وقدم المقدم صباح شرحا متكاملا عن جميع الأبنية و المرافق الخدمية وكيف تسهم في رفع مستوى التدريب النظري و العملي لمختلف الدورات التي تطرحها الكلية وعددها يزيد عن 19 دورة تخصصية .

من جهتهم  أشاد منسقو الرحلة وهم سامح عريقات واريادنا تيري من رومانيا بالمدى المتقدم الذي وصلت إليه كلية الشرطة ، كما عبروا  عن مدى التقدم وأيضا التطور التكنولوجي و المعرفي الذي يتسلح به ضباط و أفراد الشرطة الفلسطينية بعد أن اطلعوا على الكثير من المحاور في الكلية ومنها أساليب المحاكاة ومسرح السيناريو الذي تدربه الشرطة لأفرادها وكذلك الأمر بالنسبة للتدريب الرقمي الذي اطلقته الكلية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر