أريحا: اللواء الضميري يخرج دورة إعداد المفوضين في كلية فلسطين للعلوم الشرطية

أريحا: اللواء الضميري يخرج دورة إعداد  المفوضين في كلية فلسطين للعلوم الشرطية
تاريخ النشر: 2013/09/18 - 10:20 صباحا

أريحا- خرج اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم قوى الأمن الفلسطينية اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا دورة الشهيد هاني الحسن لإعداد المفوضين السياسيين.

ومثل سيادة اللواءحازم عطا الله مدير عام الشرطة في  تخريج الدورة المقدم احمد أبو الرب مدير التدريب ، وحضرها رئيس جامعة الاستقلال الدكتور تيسير عبد الله ونائب محافظ أريحا جمال الرجوب والدكتور راتب أبو رحمة مدير المنطقة التعليمية في جامعة القدس المفتوحة ، ، وشارك فيها 32 ضابطاً من التوجيه السياسي والشرطة واستمرت لمدة عشرة أيام من التدريب النظري والعملي والمحاضرات الهادفة.

وقال اللواء الضميري"أننا نتقدم بالشكر للواء حازم عطا الله لتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات والدعم اللازم لإنجاح هذه الدورة المميزة ، ولكلية الشرطة لاحتضانها هذه الدورة المهمة، وتحديداً أن الكلية تقدم التدريب الراقي والمتقدم لمنتسبي الشرطة  في دورات  تخصصية  هادفة في الكثير من المجالات ، وأشار إلى  أنه لا بد من الاستفادة من مثل هذه الدورات لتنميه الوعي السياسي والفكري وعلى المستويات الاستراتيجيه وغيرها، وأوضح أن دور التوجيه السياسي يتلخص دائما في زراعة النصر ورفع المعنويات  في صدور الرجال ولكافة منتسبي المؤسسة الامنيه.

وأكد المفوض السياسي العام على أن الرسالة الأولى لقوى الأمن الفلسطينية هي العمل الجماعي في خدمة كافة أطياف وشرائح المجتمع الفلسطيني ، كما تحدث عن عدد من المحاور السياسية الفلسطينية إضافة إلى دور المؤسسة الامنيه في إنفاذ القوانين وتنفيذ قرارات المستوى السياسي.

وفي كلمته أكد المقدم أبو الرب على أهمية مثل هذه الدورات ، ناقلا تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة  للمشاركين فيها ، وتحدث عن التطور الكبير الذي يلمسه الجميع في أداء المفوضين السياسيين سواء في الشرطة وغيرها من اذرع المؤسسة الأمنية ، وأشار إلى أن الكلية جاهزة دائما للتعاون مع هيئة التفويض السياسي في الكثير من المجالات .

واشتملت الدورة على الكثير من المحاور في مجال التقاليد العسكرية وتاريخ القضية الفلسطينية وقانون الخدمة المدنية ومهارات الإدارة والقيادة، إضافة إلى مهارات الخطابة والإلقاء والاتصال بالجمهور وكتابة التقارير والإعلام الأمني وغيرها، وحاضر فيها  العديد من أساتذة الجامعات والمختصين من التوجيه السياسي.

ووزع اللواء الضميري في نهاية الاحتفال الشهادات على المشاركين في الدورة وقدم الهدايا والدروع التقديرية للشرطة والكلية وللمشرفين والمحاضرين وغيرهم .

واشرف على الدورة العميد أنور خلف نائب المفوض السياسي العام و صدقي الحسن والعقيد رشاد طعمه وعدنان حماد وبدر طميزي.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر