أريحا: الشرطة وجمعية النويعمة النسوية تطلقان مشروعاً مشتركاً للتوعية

أريحا: الشرطة وجمعية النويعمة النسوية تطلقان مشروعاً مشتركاً للتوعية
تاريخ النشر: 2013/09/18 - 01:08 مساءا

أريحا- أطلقت الشرطة وجمعية النويعمة النسوية اليوم مشروعاً مشتركاً للتوعية الشرطية والامنيه وأنشطه مجتمعية هادفة في محافظة أريحا والأغوار . وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن المشاريع المشتركة مع الجمعية تأتي في إطار التواصل مع كافة المؤسسات العامة والخاصة ، وأيضاً لنشر التوعية في صفوف المشاركات من الفتيات في برامج الجمعية في مجالات حماية الأسرة ومكافحة المخدرات والتعريف بقانون الطفل الفلسطيني وأيضا التعريف بإدارات الشرطة وأقسامها والتي تقدم الخدمات للمواطنين  في كافة أماكن تواجدهم، إضافة لتنفيذ برامج تدريبية للفتيات في مجال الحاسوب وتنظيم رحلات ميدانية لعدد من مواقع الشرطة في المحافظة".

وبدأت أنشطة المشروع بلقاء تعريفي ومحاضرة عن الشرطة قدمها نائب مدير فرع العلاقات العامة والإعلام الملازم اول إبراهيم قواريق، وبحضور رئيسة الجمعية فلحه عواطلة وأكثر من 25 مشاركة في أنشطة الجمعية، كما عرضت صوراً وفيديوهات وأنشطة عن الشرطة المجتمعية والبرامج المشتركة التي تنفذ مع المؤسسات والمراكز النسوية والشبابية في إطار نشر الوعي الاجتماعي والقانوني والأسري.

وبحضور مدير فرع  شرطة مكافحة المخدرات في المحافظة الرائد جميل زعرور ، قدم ضابط قسم التوعية والإرشاد في الفرع المساعد أول محمد أبو الهيجا، أولى المحاضرات وعلى مدى ساعتين عن المخدرات والتدخين وأثرهما على  الشخص والأسرة والمجتمع الفلسطيني، وتحدث للمشاركات عن هذه الآفة الدخيلة على المجتمع الفلسطيني مما يستوجب تضافر الجهود وبشتى السبل للقضاء عليها .

و استمعت المشاركات لشرح حول الآثار السلبية  للتدخين كمدخل لتعاطي، وأن الشرطة تنظر لتعاطي المخدرات والضياع على أنه إنسان مريض ويجب علاجه لا كمجرم يجب القصاص منه، ومن ثم إعادة تأهيله ليعود إلى أسرته ومجتمعه سليما معافى لا يمكن استغلاله في قضايا أخرى تقود لها المخدرات وبعد أن يتحول هذا الشخص من متعاطي إلى مدمن .

وأكد مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة أن الشرطة لديها خطة متكاملة للتوعية في النصف الثاني من  هذا العام، وجزء منها يهدف للتواصل مع القرى والتجمعات السكنية المهمشة والبعيدة عن مركز المدينة، وذلك عبر توجه الشرطة إلى تلك التجمعات وإطلاق مشاريع وأنشطة مشتركة ومن مناطق الأغوار شمالاً وصولاً إلى كافة المواقع في مدينة أريحا ومخيماتها .

من جهتها عبرت عواطله عن شكرها لهذه المبادرة الشرطية والتي تساهم كثيراً في نشر الوعي القانوني وتعرف المشاركات في جمعيتها بالكثير من الأمور التي تحتاج إلى توضيح ، وتنمي أيضاً المعرفة لديهن وتنشط العمل التطوعي وتقديم المبادرات.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر