الشرطة والتربية يطلقان مشروع الشرطة المدرسية في مدرسة البحتري في أريحا

الشرطة والتربية يطلقان مشروع الشرطة المدرسية في مدرسة البحتري في أريحا
تاريخ النشر: 2013/09/30 - 11:42 صباحا

أريحا- أطلقت الشرطة ومديرية التربية والتعليم اليوم، مشروع "الشرطة المدرسية " في مدرسة البحتري الأساسية للبنين في مدينة أريحا ، وبإشراف من فرعي العلاقات العامة والمرور في الشرطة والصحة المدرسية في التربية في محافظة أريحا والأغوار  .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن مدير التربية والتعليم محمد الحواش ومدير فرع المرور الرائد عواد الاسطة أطلقا المشروع والذي يهدف لإعداد عدد من الطلبة من مختلف المدارس العامة والخاصة ليصبحوا أعوانا ومساعدين لشرطة المرور بمتابعة حركة زملائهم الطلاب أثناء دخولهم وخروجهم من المدارس وخاصة تلك الواقعة في أماكن خطره أو على شوارع عامة وبشكل يومي".

وقدم الحواش كافة التجهيزات اللازمة التي وفرتها وزارة التربية والتعليم للمشاركين في المشروع وعددهم 15 طالبا ، وشملت اللباس الفسفوري العاكس والقبعات والإشارات والقرطاسية اللازمة لعمل الشرطي المدرسي والفرق المرورية .

وباشر فرع المرور ومسؤول التوعية فيه الملازم أول لؤي بالو ومسئول قسم خبراء الحوادث الملازم أول بلال رمضان بإعطاء محاضرات مرورية نظرية وعملية عن المشروع للمشاركين ، وبحضور المساعد الفني لمدير التربية بسمات سالم ومديرة المدرسة ليالي القادري ومسؤول الصحة المدرسية قاسم دراغمه ونائب مدير العلاقات العامة والإعلام الملازم أول إبراهيم قواريق  وعدد من المشرفات والمدرسات والمدرسين .

وأشار الحواش إلى أنه سيتم إخضاع الطلاب لدورات مرورية هدفها الاستدامة ولعدة سنوات، وسيكون هناك تسجيل لبيانات كاملة حول المتدربين للاستفادة منهم في السنوات القادمة ، وعبر عن شكره للشرطة لهذا المشروع الريادي، واعتبر أن الشرطة شريك أساسي واستراتيجي للتربية، وهذا المشروع جاء بعد دراسات مابين الشرطة والتربية ولقاءات عده والشعور بأن هناك حاجه إلى التوعية بعد وقوع عدد من الحوادث في محيط المدارس خلال الأعوام السابقة، والمشروع يهدف أيضاً لتوعية الأهل والسائقين إضافة إلى الطلبة في جميع المدارس.

أما مديرة المدرسة القادري فاعتبرت أن التوعية المرورية جزء لايتجزا من الخبرة العمليه التي يحتاجها الطلاب وهي مهاره حياتيه أيضا وهذا يحقق المنحى الشمولي للمنهاج المدرسي وهذه المادة لا تقل أهميه عن البرنامج الصفي , وشكرت الشرطة على جهودهم في الحفاظ على امن الوطن والمواطن .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
04 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر