الشرطة تنظم محاضرة لطلبة جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة لطلبة جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية
تاريخ النشر: 2013/09/30 - 03:02 مساءا

قلقيلية – نظمت الشرطة بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية وجمعية إبداع الشباب ومنتدى شارك الشبابي محاضرة حول أضرار التدخين والمخدرات لطلاب وطالبات جامعة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية . وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات وإدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة القدس المفتوحة بمنطقة قلقيلية التعليمية وجمعية إبداع الشباب ومنتدى شارك الشبابي وضمن مشروع (شباب بلا مخدرات) في المحافظة نظمت محاضرة حول المخدرات ومضارها على الفرد والمجتمع لطلبة الجامعة بحضور النقيب وسام جبر مدير إدارة مكافحة المخدرات ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية أ. خالد قرواني و.د فايز يامين رئيس قسم الصحة النفسية في مديرية صحة قلقيلية وميسرة المشروع أ. سارة عليان ومنسقة المشروع أ. ديانا البياري ومشرفي وطلبة تخصص الخدمة الاجتماعية وأ. عبيدة الأقرع رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام في الجامعة و المساعد الإداري في الجامعة وممثلين عن جمعية إبداع الشباب ومنتدى شارك الشبابي في المحافظة  .

وافتتح اللقاء د. قرواني و الذي رحب خلالها بالجميع ناقلا لهم تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو للحضور مؤكدًا حرص الجامعة وبتوجيهات من ربان سفينتها على المشاركة في النشاطات المجتمعية بفعالية لتخريج كوادر تساهم في بناء المجتمع الفلسطيني على أسس سليمة وقوية مشيرًا إلى أن سلطتنا الوطنية وفي إطار أجهزتها المختلفة وخاصة جهاز الشرطة تقوم بدور بارز في مكافحة آفة المخدرات .

وتحدث النقيب وسام جبر خلال المحاضرة والتي استهلها بتعريف الطلبة بأضرار التدخين والمخدرات وأثراهما السلبية على المجتمع والفرد موضحاً لهم تعريف المخدرات وأنواعها وأسباب تعاطي المخدرات وقانون المخدرات وتصنيف متعاطين المخدرات وكيفية الوقاية منها وطرق علاجها كضرورة الابتعاد عن التدخين ‏وضرورة تجنب دخول أي سموم إلى الجسم وضرورة ممارسة الرياضة والابتعاد كل البعد عن تناول أو تعاطي المخدرات والتدخين كما بين جمعة أهمية نشر الوعي الوقائي والأمني بين الطلبة وتوعيتهم بأضرار التدخين وآفة المخدرات ومسبباته وطرق الوقاية منها .

من جانبه قال مدير شرطة المحافظة المقدم مصعب يحيى أن الشرطة وضعت عدد من الخطط وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي لحماية المواطن الفلسطيني من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول الطلبة بشكل خاص والذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها وأكد يحيى أن المؤسسة الشرطية حريصة كل الحرص على تحقيق رؤيتها ورسالتها السامية لحماية الأجيال من أفه المخدرات والمساهمة في بناء مجتمع صحي سليم .

وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش والحوار مع الحضور وطرح عدة أسئلة واستفسارات أجيب عليها من قبل الضباط المحاضرين


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر