الشرطة تشارك في تفقد الاسواق قبيل عيد الاضحى المبارك

الشرطة تشارك في تفقد الاسواق قبيل عيد الاضحى المبارك
تاريخ النشر: 2013/10/13 - 11:39 صباحا

بيت لحم -  شرعت شرطة محافظة بيت لحم بتنفيذ خطة عمل من شأنها تسهيل حركة المواطنين قبيل عيد الأضحى المبارك

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بان شرطة محافظة بيت لحم شرعت بتنفيذ خطة عمل من شأنها تسهيل حركة المواطنين أثناء وقفت العيد حيث نشرت عناصرها منذ ساعات الصباح الأولى على مفترقات وشوارع المحافظة من أجل تسهيل حركة وتنقل المحتفلين من القرى وصولا إلى المدينة للتسوق وقضاء الحاجة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

وأضاف البيان أن المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم قام ظهر اليوم بجولة تفقدية إلى جانب معالي الوزير عبد الفتاح حمايل محافظة محافظة بيت لحم والدكتورة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم والسيد فؤاد سالم مدير عام المحافظة وعدد من ضباط الشرطة قاموا من خلالها بتفقد عناصر الشرطة المنتشرة في أسواق مدينة بيت لحم والاطمئنان على سير إجراءات الشرطة في حفظ الأمن بحلول عيد الأضحى المبارك .

وفي رسالة وجهتها إدارة العلاقات العامة والإعلام للمحتفلين بالعيد من خلال وسائل الإعلام المحلية وأيضا توزيع النشرات التوعوية على المواطنين من شأنها إيصال رسالة الشرطة للمواطن بضرورة التعاون مع رجل الشرطة في الشارع والالتزام بالإجراءات التي وضعتها الشرطة من تحويل حركة المركبات وإغلاق بعض الطرق المؤدية إلى الأسواق وعدم إيقاف مركباتهم أمام المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وذلك لضمان تسهيل حركة المواطن بشكل طبيعي وعدم الوقوع بإشكاليات .

من جهته أكد المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم على أن الشرطة ستكون الشريك الحقيقي إلى جانب المواطنين في إنجاح أفراحهم وستكون على الجاهزية الكاملة إستعداداَ لأي طارئ قد يحدث ، وأهاب الشلبي بالموطنين بضرورة التعاون مع رجال الشرطة والاتصال على الرقم المجاني 100 في حال تعرض أي مواطن لإشكال .

نابلس_ اعنلت الشرطة،اليوم عن اجراءات امنية ستتخد ابتداءً من يوم السبت القادم بهدف تعزيز الامن وفرض النظام العام وتنظيم الاسواق والبسطات مع حلول عيد الاضحى المبارك في المدينة.

وذكربيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان الاجراءات الامنية ستركز على عدد من المحارو الاساسية وهي على النحو التالي:

-   سيتم ازاله كافة التعديات على الارصفة من قبل اصحاب المحلات التجارية في وسط المدينة من اجل تسهيل حركة المتسوقين.

-    سيتم تخصيص سوق الخضار قديماً مقابل المستشفى الوطني للبسطات وبشكل مؤقت خلال فترة ايام عيد الاضحى المبارك فقط على ان يتم ازالة كافة المركبات المتوقفة في المكان.

-   سيتم اغلاق وسط ميدان الشهداء امام حركة المركبات بشكل تدريجي  وحسب درجة الازدحام وحركة المتسوقين وبتقدير موقف من ادارة المرور.

_   سيتم تعزيز عناصر شرطة المرور ضمن الأماكن التي تشهد ازدحاما مروريا لتنظيم الحركة المرورية فيها.

-   سيتم العمل تعزيز و تكثيف الدوريات الآليـة والراجلة في المناطق التي تشهد اكتظاظا للمواطنين في الاسواق والمجمعات التجارية للوقاية من وقوع اعتداءات بالنشل أو السرقة أو المضايقات والمعاكسات التي تعكر صفو المواطنين و ضبط مرتكبي هذه الاعتداءات إن وقعت.

واكد مدير شرطة المحافظة المقدم ياسر ابوحنانة،على دور المواطنين في التخفيف من أي ازدحامات مرورية ومناشداً السائقين الالتزام التام بقواعد السير وعدم ارتكاب المخالفات المعيقة لحركة السيارات خاصة مخالفة الوقوف المزدوج والمساهمة في تقليل الازدحام من خلال إيقاف مركباتهم في الساحات و المواقف المخصصة لذلك والتسوق سيرا على الأقدام.

واوضح المقدم ابو حنانة،أن إجراءات الشرطة  ترتكز على منظومة أمنية مستمرة لحماية الأعراض و الممتلكات و توفير الأمن والاستقرار لكافة المواطنين وحيثما كانوا مطالباً الجميع إبداء التعاون و تمرير أي ملاحظة إلى الشرطة و عدم التردد بالاتصال مع الرقم المجاني 100 حيث تتلقى غرف العمليات اتصالات المواطنين و أي معلومة أمنية و التعامل معها بكل جدية .

قلقيلية –تفقد مدير شرطة محافظة قلقيلية المقدّم حقوقي مصعب يحيى اليوم أسواق مدينة قلقيلية واطلع على أوضاعها التجارية وأحوال الباعة والمواطنين واستمع إلى ملاحظاتهم وقدم التهاني لهم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن مدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم حقوقي مصعب يحيى ويرافقه عدد من الضباط من مدراء الإدارات والأقسام والمراكز في شرطة المحافظة قاموا اليوم بجولة تفقدية على أسواق مدينة قلقيلية واطلعوا خلالها على أوضاعها الاقتصادية واستمعوا إلى العديد من الملاحظات من المواطنين المتجولين والباعة وقدموا التهاني للمواطنين باسم جهاز الشرطة الفلسطينية وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك كما تم تفقد القوة العاملة في أسواق المدينة من منتسبي شرطة المحافظة .

وأوضح المقدم مصعب يحيى أن الشرطة تقوم بتقديم الخدمات للمواطنين في إطار القانون وحفظ النظام العام مؤكدا أن عناصر الشرطة الفلسطينية يعملون على مدار الساعة لتسهيل حركة المواطنين وتسوقهم في المدينة وخصوصا أهلنا القادمين من داخل الخط الأخضر ويحافظون على حياة المواطنين وممتلكاتهم مؤكدا أن جهاز الشرطة قام بوضع خطة مرورية يتم تنفيذها خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك للتخفيف من الأزمات المرورية الخانقة التي تحصل خلال موسم الأعياد و شهر رمضان الفضيل في أسواق المدينة وذلك من خلال نشر دوريات الشرطة والعناصر الراجلة والمحمولة في مختلف أسواق المدينة  والقيام بتحويلات مرورية لتفادي الازدحام المروري كما قال يحيى أن شرطة المرور و مركز شرطة المدينة وبالتعاون مع كافة الإدارات والأقسام في شرطة المحافظة تقوم يوميا بإغلاق العديد من الشوارع وتقوم بتغير حركة الاتجاهات لعدد من الشوارع وذلك للتسهيل على المواطنين في شراء حاجيات العيد .

كما تم خلال الجولة التفقدية الاطلاع على الوضع التجاري والاقتصادي في المدينة كما التقى يحيى بالعديد من التجار والمتسوقين واستمع إلى ملاحظاتهم عن الوضع التجاري والتسوق خلال أيام عيد الأضحى المبارك كما قام خلالها بتقديم التهاني للمواطنين بمناسبة قربحلول عيد الأضحى المبارك ولأهالي محافظة قلقيلية عامة .

كما قام المقدم يحيى بتفقد منتسبي الشرطة العاملين في أسواق المدينة من ضباط وضباط صف وأفراد مثمنا جهودهم التي يبذلوها وخصوصا خلال هذه الأيام مؤكدا على دورهم الريادي في الحفاظ على الوطن والمواطن موضحا أن رجل الشرطة يقوم بدوره و واجبه الديني والوطني تجاه وطنه وشعبه .

بدورهم أشاد المواطنين المتسوقين والتجار بدور جهاز الشرطة في قلقيلية وخصوصا خلال أيام هذه الأيام  والإجراءات التسهيليية التي تقوم فيها شرطة قلقيلية من تسهيل حركة المواطنين داخل أسواق المدنية كما ثمنوا جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان لهم وفي الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم ومركباتهم

م.ي

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر