الشرطة تنظم محاضرات توعوية في جنين

الشرطة تنظم محاضرات توعوية في جنين
تاريخ النشر: 2013/10/29 - 12:53 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم  عدة محاضرات توعية في موضوع آفة المخدرات والاجسام المشبوهة في مدرستين  ثانويتين للذكور والإناث في محافظة جنين وذلك بناءً على برنامج محاضرات التوعية الشرطية المعد والموجه إلى مدارس تربية جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في حضور هاتين المحاضرتين واللتان نظمتا في مدرسة بنات السيلة الحارثية الثانوية  ومدرسة ذكور السيلة الحارثية الثانوية المساعد أول علاء الزريقي من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة والذي قدم مادة المحاضرتين بحضور (40) طالبة في المحاضرة الأولى و(45) في المحاضرة الثانية إضافة لحضور عدد من المعلمين في كلا المدرستين.

و تمحور موضوع المحاضرتين حول ماهية المخدرات وأنواعها وطرق تعاطيها وتواجدها ووصولها إلى المجتمع من خلال التهريب أو الزراعة أو غير ذلك من طرق . وأيضا تم التركيز في المحاضرة وبشكل أساسي على الآثار التدميرية والسلبية التي تصيب الفرد والمجتمع جرآء التعاطي أولا والاتجار ثانيا والسلوكيات غير المنطقية والعدوانية التي يكتسبها الفرد والتي تنعكس على عائلته وبالتالي على مجتمعه الذي يعيش فيه .

وفي نفس السياق أفاد البيان بان الملازم أول رأفت نعيرات من فرع هندسة المتفجرات قام بتقديم مادة المحاضرتين وذلك في مدرسة بنات السيلة الحارثية الثانوية ومدرسة ذكور السيلة الحارثية الثانوية  بحضور (50) طالبة في المحاضرة الأولى و(40) طالب في المحاضرة الثانية وتمحور موضوع المحاضرتين حول  موضوع المتفجرات ومخاطرها و التعريف بفرع هندسة المتفجرات وماهيته كما تم التطرق إلى شرح مستفيض عن الأجسام المشبوهة ومخاطرها وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور عليها.

والتأكيد على ضرورة إبلاغ شرطة المحافظة في حال العثور على أي جسم مشبوه وعدم الاقتراب أو التعامل مع هذه الأجسام بالنقل أو اللمس أو الاقتراب منها حرصا على سلامة المواطنين أولا وتحقيقا للمصلحة والسلامة العامة.

كما وتخلل المحاضرتين نقاش من قبل الطلبة في كلا المدرستين  بطرح الأسئلة والإجابة عليها والإشادة من قبل مدراء المدارستين  بهذه المحاضرات والمعلومة القيمة المقدمة ومدى التطور الحاصل في الأداء والعمل الشرطي .

وأكد المقدم علي ابحيص مدير شرطة المحافظة على أن هذه المحاضرات  التوعوية والتي يعدها كادر مختص في هذا المجال في شرطة المحافظة لها الدور الأساسي والهام في رفع مستوى الثقافة لدى هؤلاء الطلبة وبالتالي العائلة و المجتمع حول هذه الآفة وتبيان الدور الشرطي الحريص على مكافحة هذه الآفة وحماية المجتمع منها  كما أنها هامة في بث الوعي اللازم والتثقيف الذي يجعل المجتمع على درجة عالية من المسؤولية والتعاون في رفض أي أمر دخيل على المجتمع وخارج عن ثقافته وتقاليده ودينه.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر