الشرطة ومدرسة عقبة جبر الأساسية للبنات يطلقان برنامج التوعية المتكاملة في أريحا

الشرطة ومدرسة عقبة جبر الأساسية للبنات  يطلقان برنامج التوعية المتكاملة في أريحا
تاريخ النشر: 2013/10/30 - 01:03 مساءا

أريحا- أطلقت الشرطة اليوم في مدرسة عقبة جبر الأساسية للبنات والتابعة لوكالة الغوث الدولية  برنامج التوعية الشرطية المتكاملة والتي تشمل محاضرات يقدمها  ضباط الشرطة لمختلف المراحل الدراسية. وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة “ان البرنامج يشمل التوعية في مجالات الاستخدامات السلبية للانترنت والمرور والشرطة المدرسية ومكافحة المخدرات والحماية الأسرية، إضافة الى لقاءات وورش عمل وأوراق عمل تقدمها الطالبات في عدد من المجالات ذات العلاقة ،وقدم مسؤول التوعية في شرطة مكافحة المخدرات الملازم هيثم نواجعة سلسلة محاضرات في أول  أيام البرنامج، وركز فيها على آفة المخدرات وأثرها على المتعاطين وأسرهم وصولاً لأثرهم السلبي على المجتمع بأسرة، كما عرض صوراً وأفلاماً لهذا الغرض.

وحضر إطلاق فعاليات البرنامج  مدير فرع شرطة مكافحة المخدرات الرائد جميل زعرور ومدير العلاقات العامة والاعلام النقيب اياد دراغمة ومديرة المدرسة نادرة عقل ،ويهدف البرنامج لتعريف الطالبات حول دور الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام والسهر على راحة المواطنين وتقديم الخدمة المميزة لهم على مدار الساعة ، مع ضرورة تطبيق القوانين،وأيضا تعريف المشاركين بالأخطار التي تنتج عن تجاوز القوانين مما يعرض مرتكب المخالفات للمسائلة القانونية.

وأكد المقدم منير جمعة مدير شرطة محافظة أريحا والاغوار على الدور التكاملي مابين الشرطة ومؤسسات التربية والتعليم والمدارس في المحافظة الحكومية والخاصة و تلك التابعة لوكالة الغوث، حيث تطلق الشرطة وتنظم سنويا العديد من الانشطه في مجال التوعية والإرشاد مما يسهم في حفظ الأمن والنظام والوقاية من الجريمة.

وبدورها عبرت مديرة المدرسة نادرة عقل عن شكرها لهذه المبادرة الشرطية ، وأكدت على أن نشر التوعية لها أثر كبير في صفوف الطالبات وعلى العملية التربوية بشكل عام، وثمنت العمل المشترك والمميز الذي تطلقه الشرطة في عدد من المشاريع على مدار العام الدراسي مع مدرستها .

وأكدت عقل على  استعداد المدرسة بطواقمها وطالباتها للانخراط في برامج التوعية الشرطية وخاصة ان هناك تعاون كامل على مدى السنوات الماضية في برامج ومشاريع مماثلة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر