الشرطة تشارك في فعاليات إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات

الشرطة تشارك  في فعاليات إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات
تاريخ النشر: 2013/11/11 - 01:23 مساءا

محافظات – شاركت الشرطة اليوم في الفعاليات التي نظمت بمناسبة إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات .

[slideshow id=522]

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في هذه الفعاليات بمحافظة جنين عطوفة اللواء طلال دويكات محافظ محافظة جنين والعميد أركان حرب فتحي التايه قائد المنطقة والمقدم علي ابحيص مدير شرطة المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية والسيد جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والسيد جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأعضاء من المجلس التشريعي والثوري وممثلين ومدراء للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وممثلين عن الأهل في أراضي  (48) وممثلين عن الجالية الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي والأسرى المحررين وجموع غفيرة من سكان المحافظة .

وتخلل الحفل كلمة لعطوفة اللواء طلال دويكات تحدث فيها عن مناقب القائد والشهيد الراحل ومسيرة الأمجاد والبطولات التي سطرت في عهده ومسيرته النضالية التي أفضت إلى ولادة الحلم للوطن والمواطن بإيجاد المشروع الوطني على تراب الوطن والسير بخطى ثابتة إلى تحقيق الدولة والعزة والكرامة. كما تخلل الحفل إلقاء عدد من الكلمات من قبل المشاركين أكدوا فيها على العهد والوفاء للقائد والرمز الشهيد (أبو عمار)  وان الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه سيواصل المسيرة التي كان أبو عمار أول من أطلق شرارة النضال فيها والكفاح لتحقيق الحلم والحرية وتأكيد البيعة والولاء لفخامة السيد الرئيس محمود عباس والالتفاف حول قيادته الحكيمة .

وتم تقديم العديد من الفقرات الشعبية والتراثية التي تتغنى بالقائد والشهيد الرمز أبو عمار وبطولاته وتعكس في معانيها مدى تشبث المواطن الفلسطيني بأرضه ووطنه.

وفي محافظة طولكرم شاركت الشرطة في المهرجان المركزي لإحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات أبو عمار وإطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني والذي جرى تنظيمه في ساحة جامعة خضوري في مدينة طولكرم .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في مهرجان إحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد أبو عمار وأطلق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب عطوفة محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد  ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و قيس عبد الكريم عضو المجلس التشريعي ومروان العورتاني ورئيس جامعة خضوري  والمقدم حقوقي حسام عواد مدير شرطة المحافظة  و قادة المؤسسة الأمنية وعدد من ضباط الشرطة ومدراء وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية وبحضور اللجنة المحلية لأسبوع الشباب الوطني وجمهورحاشد من كافة أطياف المجتمع الفلسطيني في المحافظة .

وبعد السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وأرواح الشهداء الذين قضوا لأجل فلسطين أعلن المحافظ في كلمته انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب والتي تمتد على مدار أسبوع مستعرضا برنامج تلك الفعاليات والهدف من تنظيم هذا الأسبوع الوطني . واستعرض المتحدثون بالمهرجان  مراحل حياة الشهيد ياسر عرفات منذ انطلاق الرصاصة الأولى وحتى استشهاده مؤكدين أن الشهيد عرفات أصبح رمزا لحركات التحرر الوطني في العالم وان عرفات نقل قضية الشعب الفلسطيني من قضية لاجئين إلى قضية شعب يطالب بالحرية والكرامة وجعلها على رأس اهتمام المحافل الدولية .

وأوضح البيان أن فعاليات هذا الأسبوع والذي يبدأ من الحادي عشر من تشرين الثاني وحتى الخامس عشر من تاريخه تتمثل في تقديم الأعمال التطوعية التي تحقق خدمة اجتماعية وتنظيم أنشطة واسعة لضمان تقدم هذه الخدمة إلى الوطن و المواطن في كافة أنحاء محافظات الوطن .

و تجمهر الآلاف في ساحة جامعة خضوري وفاءا لروح الشهيد ياسر عرفات ودعما للقيادة الفلسطينية في مسعاها السياسي حيث رفعت الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس و أغاني الثورة الفلسطينية .

وفي الخليل شاركت الشرطة اليوم الفعاليات الوطنية في إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وذلك بحفل مهيب أقيم أمام مقر البلدية وسط مدينة الخليل .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل " بأنه وتخليداً لذكرى استشهاد قائدنا الرمز ياسر عرفات ( أبو عمار ) ووفاءً لمسيرته الوطنية التي امتدت على مدار عشرات السنين نحو بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف , أحيت الشرطة اليوم وبالتعاون مع مختلف الفعاليات الوطنية حفلاً بهذه المناسبة شارك فيه المقدم حقوقي عبد اللطيف القدومي مدير شرطة محافظة الخليل وبحضور السيد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والسيد كامل حميد محافظ الخليل والدكتور داوود الزعتري رئيس بلدية الخليل والعقيد أمين فوالحة قائد منطقة الخليل وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وحشد كبير من المواطنين " .

وبقد بدأ الاحتفال بقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاه عزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد , ثم أعقبه إلقاء كلمات من قبل المشاركين أكدوا خلالها على وفائهم لمسيرة القائد , داعين إلى العمل الجاد للحفاظ على المنجزات التي حققها شعبنا الفلسطيني على مدار السنوات السابقة , ومؤكدين على أن شهيدنا القائد سيبقى رمزاً  وطنيا خالدً حياً في قلوبنا جميعاً .

من جانبه أكد القدومي على أن الوفاء لرمز شعبنا ومسيرته والمحافظة على أمانته التي وضعها في أعناقنا هي مسئولية وطنية تقتضي أن نعمل بجد وإخلاص للحفاظ إنجازات شعبنا ومقدراته الوطنية , مشدداً في الوقت ذاته على أننا متمسكون في آماله بقيام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف . هذا وقد توافد المئات من المواطنين وطلبة المدارس والجامعات إلى ساحة الاحتفال مرددين عبارات تأييد وتعظيم لشهيد القضية الفلسطينية وحامل راية السلام .

وفي محاافظة قلقيلية شاركت الشرطة اليوم في الاحتفال المركزي لإحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار وإطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني والذي جرى تنظيمه في مدينة قلقيلية والذي صادف الذكرى التاسعة لرحيل الشهيد القائد الرمز الياسر أبو عمار .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه شارك في فعاليات الأسبوع الوطني للشباب نائب عطوفة محافظ محافظة قلقيلية ومسير أعمال المحافظة المهندس عبد الحميد الديك وقائد منطقة قلقيلية العقيد محمد أبو الهيفا والمقدم حقوقي مصعب يحيى مدير شرطة محافظة قلقيلية وعدد كبير من ضباط شرطة المحافظة وعدد من قادة ومدراء الأجهزة الأمنية ومدراء وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية وبحضور اللجنة المحلية لأسبوع الشباب الوطني وعدد كبير من كافة أطياف المجتمع الفلسطيني في المحافظة .

وبعد السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وأرواح الشهداء الذين قضوا لأجل فلسطين أعلن نائب المحافظ في كلمته انطلاق الفعاليات والتي تمتد على مدار أسبوع مستعرضا برنامج تلك الفعاليات والهدف من هذا الأسبوع الوطني . واستعرض في كلمته مراحل حياة الشهيد ياسر عرفات منذ انطلاق الرصاصة الأولى وحتى استشهاده مؤكدا أن الشهيد عرفات أصبح رمزا لحركات التحرر في العالم اجمع وان عرفات نقل قضية الشعب الفلسطيني من قضية لاجئين إلى قضية شعب يطالب بالحرية والكرامة وجعلها على رأس اهتمام المحافل الدولية جمعاء .

وأوضح البيان أن فعاليات هذا الأسبوع والذي يبتدئ من الحادي عشر من تشرين الثاني وحتى الخامس عشر من تاريخه تتمثل في تقديم الأعمال التطوعية التي تحقق خدمة اجتماعية وتنظيم أنشطة واسعة لضمان تقدم هذه  الخدمة إلى الوطن والمواطن بمشاركة شرطة محافظة قلقيلية .

ومنذ صباح اليوم تجمع عدد كبير من المواطنين وسط ميدان الشهيد أبو علي إياد وسط المدينة حيث انطلقوا بمسيرة كبيرة وحاشدة جابت شوارع المدينة حيث تجمعوا في ساحة المحافظة أمام مبنى محافظة قلقيلية حيث تم انطلاق المهرجان والحفل المركزي والفعاليات وفاءا لروح الشهيد ياسر عرفات ودعما للقيادة الفلسطينية في مسعاها السياسي حيث رفعت الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس ودقت طبول الكشافة في غمرة أغاني الثورة الفلسطينية .

و في رام الله شاركت الشرطة اليوم باحياء الذكرى التاسعه لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات ضمن فعاليات انطلقت من جميع ارجاء محافظة رام الله باتجاه ضريح الشهيد ياسر عرفات وتوافدت الجماهير الغفيره باتجاه الضريح حيث تم وضع العديد من الاكاليل من قبل مؤسسة الرئاسه والحكومه واللجنه المركزيه لحركة فتح والمجلس الثوري ومنظمة التحرير الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسميه والمنظمات الشعبيه والحركات الطلابيه والاجهزه الامنيه .

وذكر بيان العلاقات العامه والاعلام بالشرطه ان المسيرات الحاشده انطلقت من عدة مناطق وتجمعت على دوار المناره ومن ثم انطلقت باتجاه الضريح حيث شاركت محافظ رام الله والبيره الدكتوره ليلى غنام في المسيره والمقدم حقوقي عمر البزور مدير شرطة محافظه رام الله والبيره وتقدمت المسيره مركبات الشرطه وتم نشر ضباط وافراد الشرطه لتسهيل حركة المسيره وتنظيمها مع باقي الاجهزه الامنيه وحمل المشاركون في المسيره صور الرئيس الشهيد ياسر عرفات والشعلات التي تحمل الثوابت الفلسطينيه والشعارات الوطنيه وتم قراءة الفاتحه من جميع المشاركين على روح الشهيد الخالد ياسر عرفات.

وفي نابلس شاركت الشرطة في  فعاليات احياء الذكرى التي  انطلقت من بلدة بيت فوريك على بعد ستة كليو مترات من نابلس، حيث مغارة الرئيس ياسر عرفات وتم اضاءة الشموع ورفع الاعلام الفلسطينية.

واوضح البيان ان احياء الذكرى كانت بمشاركة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ومدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي ياسرابوحنانة ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الحكومية والفعاليات الوطنية والدينية.

وخلال الفعاليات جابت مسيرة حاشدة في شوارع المدينة انطلقت من امام شارع حطين الى مقر المقاطعة القى اللواء سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة امام الجماهير تحدث فيها عن حياة ونضال الرئيس ابوعمار.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
09 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر