الشرطة تعقد محاضره بمناسبة ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

الشرطة تعقد محاضره بمناسبة ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات
تاريخ النشر: 2013/11/13 - 01:55 مساءا

جنين –  نظمت الشرطة اليوم و بالتنسيق مع التفويض السياسي في الشرطة محاضرة تمحورت حول الذكرى السنوية لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات . وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إنه شارك في حضور هذه المحاضرة الأستاذ عبد الله بركات نائب محافظ جنين والرائد عادل قاش مفوض شرطة المحافظة في هيئة التفويض السياسي والوطني والنقيب إياد أبو الرب نائب المفوض السياسي للشرطة وبحضور (30) ضابط وصف ضابط  من ضباط شرطة المحافظة .

وتحدث الأستاذ عبد الله بركات  خلال المحاضرة عن مراحل ومسيرة حياة الشهيد الراحل أبو عمار  واستعرض تنقله في العمل الفدائي في كثير من البلاد العربية والاجنبيه ، وعن سيرة الشهيد البطل النضالية واهم المحطات في حياته  بعد أن بدا بتشكيل المجموعات المسلحة وتنفيذ العديد من العمليات العسكرية وإطلاق شرارة الثورة الأولى وتأسيسه لحركة فتح أساس المشروع الوطني وقيادته لمنظمة التحرير الفلسطينية.

كما تطرق إلى الجوانب القيادية في حياة الشهيد الراحل وكيفية تحويل القضية الفلسطينية إلى قضية دولية وإدخالها المحافل الدولية وإشعار العالم بأسره بوجود شعب مظلوم واقع تحت نير الظلم والاحتلال ويحلم بالحرية والعدالة وكما كان بطل الحرب أيضا كان بطل السلام والشخصية الفذة في إبرام معاهدة السلام التي مكنت مناضلي الشعب الفلسطيني من العودة وهو على رأسهم إلى تراب الوطن الطهور وتأسيس الحلم الوطني بإيجاد كيان فلسطيني معترف به دوليا إلى الاعتراف بالدولة وديمومتها .

وانه خلال ذلك مر بمراحل التأسيس والبناء ووضع الخطوط العريضة لبناء الدولة ومؤسساتها إلى أن وقع شهيدا على تراب وطنه الطهور كما كان يتمنى دوما ويردد ذلك في كل خطاباته ولقائاته .

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر