الشرطة وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفسطيني تنظم سلسلة لقاءات في جنين

تاريخ النشر: 2013/11/17 - 11:41 صباحا

جنين_ نظمت الشرطة اليوم محاضرة تعريفية بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وإدارة الكوارث في قاعة مديرية شرطة المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنظيم هذه المحاضرة يندرج ضمن سلسلة المحاضرات المزمع عقدها ضمن الدورة التي تنظمها شرطة المحافظة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وحدة إدارة الكوارث والتي تحمل عنوان كيفية التعامل مع حدوث كارثة طبيعية حيث شارك في المحاضرة الأولى والتي سيتخللها تسعة لقاءات أخرى(36) ضابط وضابط صف من منتسبي شرطة المحافظة بحضور السيد وليد أبو الهيجا من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة جنين .

وقدم السيد وليد أبو الهيجا محاضرة تضمنت التعريف بجمعية الهلال الأحمر النشأة والتأسيس وكذلك رسالة الجمعية ومبادىء الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وتم تسليط الضوء على الشارة الدولية و التعريف بها وأهميتها ونشأتها والقانون الدولي الإنساني.

وكما قدم شرحا عن الخدمات التي يقدمها فرع الجمعية في مدينة جنين من خدمات للمواطنين والأطفال ذوي الإعاقات ورعاية كبار السن  وكذلك التعريف  بمختلف أقسام الجمعية والبرامج التي تنفذ في هذا المجال.

وتحدث عن وحدة إدارة الكوارث في الجمعية والمهام الملقاة على عاتقها في توفير الحماية للمواطنين وإنقاذ حياتهم من الكوراث الطبيعية.

وحظيت المحاضرة بتفاعل كبير من قبل المشاركين بطرح الأسئلة والاستفسارات والإجابة عليها نظرا لأهمية مادة الدورة المطروحة .

وأكد المقدم علي ابحيص مدير شرطة المحافظة على أن الشرطة حريصة كل الحرص على رفع كفاءة وتطوير مهارات منتسبيها في كافة المجالات بشكل دائم ومستمر لرفع مستوى الأداء والقدرات من اجل القيام بالواجب والعمل الشرطي  وخدمة المواطن على أكمل وجه.

وتوفير الاستعداد الدائم لديهم لمواجهة الظروف المناخية والطبيعية و التي قد تحدث بمهنية وكفاءة أداء وتخفيف آثارها السلبية عن المواطن والمجتمع .

م.ي

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
09 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر