أريحا:الشرطة والتربية يطلقان مشروعاً مشتركاً للدراجات الهوائية الآمنة

أريحا:الشرطة والتربية يطلقان مشروعاً مشتركاً للدراجات الهوائية الآمنة
تاريخ النشر: 2013/11/18 - 09:47 صباحا

أريحا- أطلقت الشرطة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم اليوم مشروعاً مشتركاً للدراجات الهوائية تحت شعار (دراجتي أمنه) في محافظة أريحا والاغوار . وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذا المشروع يهدف لتعريف الطلاب من مختلف المدارس في المحافظة بأهمية صيانة الدراجات الهوائية وتفقدها حتى لا تشكل خطر على حياة راكبها، وأيضاً تقديم التوعية عن القيادة الآمنة في الطرقات الرئيسية وعند المفترقات الخطرة وضمن خطة مرورية متكاملة تشمل في المرحلة الأولى 4 مدارس في مدينة أريحا.

وأطلق المشروع من مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنين وبحضور مدير التربية الأستاذ محمد الحواش ومدير فرع شرطة المرور الرائد عواد الاسطه ومدير العلاقات العامة النقيب اياد دراغمة ومدير المدرسة وليد غروف ، وشمل استعراضاً للدراجة الامنه والتي قدمتها الصحة المدرسية في التربية والتجهيزات اللازمة للحفاظ على السلامة، وشملت محاضرات ميدانية عملية وأخرى نظرية من شرطة المرور وأيضاً توزيع بروشورات توعية ولاصق وعواكس على الدراجات الهوائية.

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة الى الدور التكاملي الذي تنفذه الشرطة ومديرية التربية والتعليم في مجال التوعية للطلاب والطالبات وفي كافة مدارس المحافظة، مما يسهم في نشر الوعي الشرطي والأمن الشخصي ويعزز روح المسؤولية  لدى المشاركين في البرامج وصولاً للهدف الأسمى المشترك وهو الحفاظ على حياة أبناءنا الطلبة ومن خطر الحوادث.

ومن جهته عبر الحواش عن أهمية مثل هذا المشروع الريادي حيث يتم عبره فحص مئات الدراجات الهوائية وخاصة ان مدارس أريحا تحوي عدد اً كبيراً منها لطبيعتها السهلة وأرضها المنبسطة وأكد ان للوعي المروري أهميه كبيرة في برامج  مديرية التربية والتعليم على مدى السنوات الماضية والقادمة وضمن خطط مدروسة ومشتركة مع الشرطة السباقة دائما لمثل هذه الأفكار النيرة.

ويشرف على المشروع الملازم أول إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والاعلام والملازم أول لؤي بالو مسؤول التوعية المرورية في شرطة المحافظة من الصحة المدرسية قاسم دراغمة وعلا المغربي ، وحضر أطلاق المشروع أيضاً مدير العلاقات العامة في التربية والتعليم موسى ابو رومي ومعزوز دراغمة وعدد من المدرسين والمشرفين.

م.ز

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر